الثلاثاء 16-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فوز 'التكنو' بالمركز الأول بمسابقة هيلت برايز

main_image5eab218559e53


الوكيل الإخباري- فاز فريق طلبة الهندسة الصناعية بكلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالمركز الاول في المرحلة الاقليمية لمسابقة "هيلت برايز" في المنافسات التي عقدت عن بعد والتي كان يفترض عقدها في تورونتو-كندا.

اضافة اعلان

 

وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات في بيان مساء اليوم الخميس، ان الجامعة تمثل حاضنة لدعم ورعاية المبدعين من الجامعة والمجتمع المحليّ على حدّ سواء، حيث تشتمل على مجموعة من المرافق والخدمات المتكاملة لدعم المبدعين والرياديّين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم وتطوير إبداعاتهم من خلال مركز التميز للمشاريع الإبداعية.

 

واشار خريسات أنّ جامعة العلوم والتكنولوجيا فخورة بالإنجازات التي حققها الطلبة مشيراً الى حرص إدارة الجامعة على تبني الأفكار الإبداعية والمتميزة لدى الشباب الأردني ودعمها للمبدعين والمتميزين ومؤكداً اعتزاز الوطن بهم.

 

واكد عميد كلية الهندسة الدكتور سهيل كيوان ان كلية الهندسة تضع نصب أعينها ومنذ تأسيسها تثقيف الطالب وتزويده بالمعارف والعلوم وتدعيم خبراته وتوسيع مداركه وإطلاق قدراته وطاقاته وتعزيز روح البحث والتقصي وتنمية الريادة والابداع ودعم قدرات الابتكار لديه.

 

وتهدف فكرة المشروع "امتعة" التي أطلقها طلبة قسم الهندسة الصناعية "هاجر الخضور، وعمر نوفل، وأنس هياجنة، وعبد الرحمن صدر" على إعداد طرق جديدة لشحن البضائع بكلفة أقل من شركات الشحن التقليدية، عن طريق إنشاء منصة الكترونية تشبك أصحاب البضائع مع المسافرين الذين لديهم مساحة في حقائبهم، مع توضيح وجهاتهم ومواعيد الرحلات والاوزان المتوفرة لإتاحة استئجارها من قبل آخرين ويستفيد المسافر من الاجر المدفوع وتخفض على المستأجر تكاليف الشحن التي تتضمن الرسوم الجمركية. كما يهدف المشروع عند تنفيذه إلى تخيف إنتاج 12700 طن من الكرتون خلال تسع سنوات عن طريق الاستغناء عن طرق التغليف التقليدية الامر الذي سيكون له انعكاسات إيجابية على البيئة والتخفيف من الاحتباس الحراري.

 

يذكر ان هذه المسابقات تساهم في تنمية المهارات العلمية والتفكير الإبداعي والريادي لدى طلبة الجامعة ما يمكنهم من المنافسة والتميز على المستوى العالمي.