الإثنين 13-07-2020
الوكيل الاخباري



فوضى وازدحام خلال عملية توزيع الخبز بمأدبا

88



الوكيل الاخباري - شهدت المخابز الرئيسية في مادبا حالة من الفوضى والازدحام، بعد خرق اعداد كبيرة من المواطنين لقرار حظر التجول للحصول على الخبز، ما اضطر قوات الأمن للتدخل والتعامل مع الموقف.


حصل ذلك في وقت تصاعدت فيه شكاوى المواطنين احتجاجا على عدم انتظام آلية توزيع الخبز في عدد كبير من أحياء المدينة؛ حيث أكد مواطنون في أحياء التيم ووسط المدينة وحنينا والمأمونيات وحي دوار الطيارة وحي النديم عدم وصول الخبز اليهم. وحاول مندوب وكالة الأنباء الأردنية (بترا) التواصل مع المحافظ، بلال النسور، هاتفيا، لكن دون جدوى.


من جانبه، قال رئيس مجلس المحافظة ''اللامركزية" الدكتور يوسف غليلات، إن "هناك فشلا ذريعا في عمليات توزيع الخبز على المواطنين، ناهيك عن عدم عدالة التوزيع بين أحياء المدينة. وقال النائب زيد الشوابكة "إن خللا جسيما حدث عند توزيع الخبز، ويجب أن تقوم الحكومة بمعالجته".


وقال النائب السابق، سليمان أبوغيث، إن حي النديم لم يصله التوزيع لغاية الساعة الثانية بعد الظهر، مضيفا أن هناك انتقاء بالتوزيع.


من جانبه، بين مدير كهرباء مأدبا، المهندس أيمن الترتوري، أن عشرين سيارة تعود للشركة تشارك بحملة توزيع الخبز. وبين رئيس بلدية مأدبا، المهندس أحمد الفساطلة، أنه تم تقسيم مدينة مأدبا إلى 12 حيا، وكل حي ثلاث سيارات للتوزيع وتستمر بالعمل لغاية الساعة الخامسة مساء. وبين نقيب أصحاب المخابز، في مأدبا، الدكتور عبدالرحيم الحلايبة، أن إنتاج الخبر مستمر، رغم نفاد الطحين من 12 مخبزا في مأدبا وسيتم الطلب لتزويدها بالطحين. وقال متصرف لواء ذيبان، جمال الخريشا، إنه تم توزيع 1750 ربطة خبز في ذيبان، وفي قضاء لب ومليح 1800 ربطة، وفي قضاء جبل بني حميدة 500 ربطة والعمل مستمر فيها.