الخميس 19-09-2019
الوكيل الاخباري



الفيديو انتشر بسرعة البرق

فيديو لطرد مسن يثير استياء أردنيين والتنمية : لجنة تحقيق عاجلة

وزارة التنمية الاجتماعية



الوكيل الإخباري- جلنار الراميني 

 

حطّ على موقع "الوكيل الإخباري" ، مقطع فيديو لمسن تمّ طرده من إحدى دار المسنين ، الأمر الذي أدّى إلى استياء أردنيين ، من سوء التعامل الذي تعرّض له المسن ، مطالبين باتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

المكان ، خارج دار المسنين شرق عمّان ، الزمان ، مساء أمس الأحد ، ذروة القصة ، مسن أراد الخروج لقضاء حاجة من دار المسنين ، إلا أنه تم منعه من العودة إليها، على وقع استهجان مواطنين تواجدوا في المكان .

 

يبين مُصوّر المقطع ، أن المسن لا يمت له بصلة ، وتابع لـ"الوكيل الإخباري" :  لقد تعاطف كل من حوله معه ، وتم تصويره في سبيل الوقوف على الحادثة التي يمكن أن تُشكل قضية رأي عام .

 

ولفت المواطن ، أن الأمر بحاجة ماسة إلى تحرّك فوري ، وزاد " ومهما كان تصرفه ، فلا يجوز التعامل مع المسن بهذه الطريقة، من منطلق الإنسانية والعاطفة، عدا عن هدف دور رعاية المسنين في احتوء هؤلاء الذين تكالبت عليهم الحياة. 

 

المقطع انتشر بسرعة البرق 

مقطع الفيدو ، يتحفّظ "الوكيل الإخباري" عن نشره ، من منطلق المهنية وعدم التشهير بالمسن، الذي يظهر من خلال المقطع ، مدى استيائه ما حصل له .

  المواطن الذي قام بتصوير المقطع ، عمد على نشر المقطع خلال صفته ، لتكون الرسالة واضحة للجهات المعنية ، للعمل على حلّ مثل هذه المشكلة.

 

التنمية الاجتماعية : سنُحقق

"الوكيل الإخباري" تواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية، حيث أكدت بدورها تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات خروج "مُسن"من احدى دور المسنين بثه أحد نشطاء التواصل الاجتماعي.

 

وقال المستشار الاعلامي لوزير التنمية الاجتماعية محمود الطراونة لـ"الوكيل الإخباري": أن الوزارة طلبت توضيحا من إدارة الدار حول ما جرى مع المسن والظروف التي أدت إلى خروجه ومن ثم عودته للدار وحيثيات رفض إدخاله لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وحاول "الوكيل الإخباري" التواصل مع دار المسنين للوقوف على الأمر دون جدوى .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة