الأربعاء 19-05-2021

قرارات حكومية صارمة لمواجهة كورونا

5f5e4326178df


 الوكيل الاخباري - أعلنت الحكومة الأحد، عن بدء حملات مكثّفة للرقابة من الأجهزة الرقابيّة والأمنيّة على جميع المواقع والمنشآت، لضبط أيّ مخالفات وذلك اعتبارا من يوم الاثنين.
اضافة اعلان

كما أعلنت الحكومة عن منع الزيارات في المستشفيات حتى إشعار آخر، وإيجاد وسائل تواصل آمنة مع المرضى، وتخفيف التزاحم في المستشفيات بتطوير أساليب التعامل الإلكتروني لتحديد المواعيد والمعالجات.

وفيما يتعلق بالمؤتمرات الصحفية الحكومية التي تعقد في رئاسة الوزراء قال العضايلة: " سنكتفي خلال الفترة المقبلة بعقد الإيجازات الصحفيّة، وسنوقف عقد المؤتمرات الصحفيّة بحضور وسائل الإعلام حتى إشعار آخر؛ وذلك تحقيقاً لإجراءات السلامة العامّة، وتماشياً مع التوجّه لوقف التجمّعات والاكتظاظ".

وأكد العضايلة على "تشديد الرقابة على التجمّعات، ومنعها تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة، حيث سيقوم الحكّام الإداريّون، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنيّة بالتعامل بحزم مع كلّ من يقيم المناسبات الاجتماعيّة كالأفراح والعزاء أو أيّ تجمّعات أخرى، والتي تزايدت خلال الأيّام الماضية."

وأوضح العضايلة أنه سيجري الاكتفاء بعقد الاجتماعات في الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة والهيئات العامّة عن بُعد، وبأقلّ الأعداد الممكنة؛ بما في ذلك جلسات مجلس الوزراء التي سيتمّ عقدها بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل بتقنيّة الاتصال المرئي.