السبت 20-04-2024
الوكيل الاخباري
 

قرار هام حول دوام موظفين في القطاع العام

66666


الوكيل الاخباري - عممت وزارة الإدارة المحلية، اليوم الاربعاء، على البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المملكة، لاتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.اضافة اعلان


وقالت الناطق الإعلامي في الوزارة زين العبادي إن الإجراءات شملت تعديل دوام الموظفين بنسبة 50 بالمئة مقسمة على أيام الاسبوع، واستثنى التعميم الوظائف الإشرافية ومن تقتضي طبيعة عمله خلاف ذلك، وعدم السماح بدخول المراجعين إلا بارتداء الكمامة مع ضرورة التباعد الجسدي بين الموظفين والمراجعين.

وبينت أن من ضمن الاجراءات ايضا تفعيل تطبيق (أمان) للموظفين، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع استقبال المراجعين الذين لم يفعلوا التطبيق.

وحددت الاجراءات الموظفين الذين يمكن تكلفيهم بالعمل عن بُعد مع مراعاة الموظفات الحوامل والمرضعات، والموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة والحاصلين على تقارير من اللجان الطبية اللوائية، والموظفين المخالطين لمصابين أو قاطنين في أماكن البؤر المعلن عنها.

كما شددت الاجراءات على تفعيل دور الرقابة الداخلية على كافة الموظفين والمراجعين، وتفويض رؤساء البلديات باتخاذ العقوبات بحق المخالفين استنادا لأحكام المادة 7 من قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992، وتفعيل دور مراقبي الصحة ومراقبي البلديات باتخاذ الاجراءات المفوضة لهم لتنفيذ امر الدفاع 11 على المنشآت الاقتصادية.