الأحد 20-01-2019
الوكيل الاخباري



قطاع الإلكترونيات والكهربائيات يُعلن دعمه لكتلة عهد - فيديو

49864454_276895982992593_8219043618866855936_n


أعلن نحو 1000 شخص من ممثلي قطاع الإلكترونيات والكهربائيات في عمان عن دعمهم لكتلة عهد، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته الشركة القيادية للتسويق "ليدرز سنتر".

وابدى الحضور تفاؤلهم الكبير في كتلة عهد نظرا لبرنامجها الانتخابي الواضح وخطة عملها التي تتقاطع مع قضايا التجار الرئيسية.

 

اظهار أخبار متعلقة



وأكدوا على ان أعضاء كتلة عهد هم الأفضل لتمثيل القطاع في غرفة تجارة عمان، وذلك لان أعضاء الكتلة هم من التجار ولهم باع طويل في العمل التجاري.

وأكد مدير عام "ليدرز سنتر" علي مراد، ان مشاكل التجار في هذه المرحلة متعددة ومنها الكبيرة، مشددة على أهمية أن تعطى الأولوية لحلها، والتي تتلخص في تسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير والمتطلبات من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس.

وتابع ان حل مشكلة المواقف في وسط البلد التي أدت الى إحجام عدد كبير من الناس النزول اليها وأيضا مناطق أخرى داخل العاصمة عمان يجب ان تكون من الأولويات، فضلا عن  إيجاد حلول فيما يخص قانون ضريبة الدخل الجديد الذي سوف يؤثر على مدخول المواطنين وبالتالي على القوة الشرائية للمستهلك.

ودعا الى محاولة إعادة الرونق لبعض المناطق التجارية التي كانت تزدهي بزوارها من كل قطر، فضلا عن إيجاد الحلول الكفيلة بحل معضلة إحجام البنوك عن بعض القطاعات ودعمهم على مختلف المستويات ولا ننسى حجم الشيكات المرتجعة، بالإضافة الى تسهيل إجراءات الترخيص لدى أمانة عمان.

وأكد على ان القطاع التجاري يبحث دائماً عن حلول لمشاكل ومعيقات القطاع التجاري، مشددا على تفاؤل القطاع في كتلة العهد، لحل هذه المعيقات، حيث ان انتخاب من هو أهل للأمانة هي أمانة بذاتها، وكتلة العهد هم أهل لهذه الأمانة كونهم هم من تجار هذا البلد ولهم تاريخ في عدة قطاعات تجارية.

واتفق من جهته مدير عام مجموعة محمد قطان وشركاه محمد قطان مع ما ذهب اليه مراد، حول ان أعضاء كتلة عهد هم خير من حمل أمانة التجار بحل مشاكلهم وتذليل العقبات أمامهم، داعيا لانتخاب الكتلة لإيصال صوت القطاع من خلالهم.

 

اظهار أخبار متعلقة



وبدوره قال مدير عام شركة صب لبن للأجهزة والكهربائية والأدوات المنزلية هشام صب لبن، ان أعضاء كتلة عهد هم من أبناء القطاع التجاري وهم من ينادون دائما في تكاتف الجهود نحوض النهوض في القطاع وازدهاره، مؤكدا على أهمية وجود أعضاء في غرفة تجارة عمان يمثلون القطاع أفضل تمثيل.

 

 


وفي ختام الحفل، استعرض رئيس غرفة تجارة عمان العين عيسى حيدر مراد، الإنجازات التي حققتها الغرفة خلال السنوات الخمس الأخيرة، مشددا على ان الغرفة استطاعت حل الكثير من الملفات العالقة والوصول الى نتائج مرضية.
ودعا العين مراد المرشحين في كتلة عهد للبناء على الإنجاز المتحقق في حال وصولهم الى عضوية غرفة تجارة عمان.

ودار نقاش موسع خلال اللقاء بين الحضور وأعضاء الكتلة، تضمن الحديث عن مواضيع رئيسية تهم التجار، بالإضافة للحديث عن التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع.

وتضم الكتلة التي تتبنى شعار “عمل، همة، دعم” فريقاً متجانساً من التجار الحريصين على الارتقاء بمكانة القطاع التجاري والوقوف إلى جانب قضاياهم وكل التحديات والمشاكل التي تواجه أعمالهم، ويرأسها غسان خرفان وتضم كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبو هيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغير.