الأربعاء 21-04-2021

بمبادرة وزارة السياحة

قلعة عجلون بحلّة جديدة بعد ما عرضه برنامج الوكيل - صور

قبب
منظر عام لقلعة عجلون - أرشيفية


الوكيل الإخباري- جلنار الراميني - أكدت وزارة السياحة والآثار ، بأن نظافة المواقع السياحيّة والمرافق الصحية في المواقع السياحية والأثرية ،من أكبر التحديّات التي استطاعت الوزارة ايجاد الحلول المناسبة لتصويب اوضاع تلك المواقع.

اضافة اعلان
 

وأوضحت الوزارة ، في تصريح لـ"الوكيل الإخباري" ، ردّا على ما تمّ الإشارة إليه عبر "برنامج الوكيل " ،فيما يتعلّق بتدني مستوى نظافة مدخل قلعة عجلون، يعتبر خارج حدود الموقع الأثري للقلعة، وخارج اختصاص مديرية سياحة عجلون.

 

لمشاهدة المادة : مشاهد مُستفزّة تحرم قلعة عجلون من الجاذبيّة - فيديو وصور

ولفتت ، أن مديرية سياحة عجلون ، بادرت من خلال عمال النظافة العاملين بها، بتنظيف الموقع مرارا ، كنوع من المسؤولية الاجتماعية ، بالرغم من أن ذلك ليس من اختصاصها، حيث قامت بإرسال صور بعد القيام بتنظيف المنطقة - آخر الخبر -.

حملات مُكثّفة

وبينت الوزارة، أنها تقوم بتكثيف حملات النظافة بشكل مستمر للمواقع السياحية عن طريق عمال النظافة العاملين بها، ومن خلال عطاء النظافة الذي تم إحالته على إحدى الشركات المحلية الرائدة في مجال تقديم خدمات النظافة.

 

وزادت في تصريحها " يتضمن العطاء تنظيف المرافق الصحية للمواقع السياحية في (23) موقعاً بالإضافة إلى صالات العرض في مراكز الزوار، ويأتي هذا العطاء نظراً لأهمية المواقع السياحيّة والأثرية وحرص وزارة السياحة والآثار على تقديم أفضل الخدمات لزوّار هذه المواقع والتي يرتادها السيّاح ".

وأشارت الوزارة بأنه سيتم التنسيق مع رئيس بلدية عجلون عن طريق مديرية سياحة عجلون ، لإيجاد حل جذري للمنطقة ، بهدف المحافظة على الموقع ليكون نظيفا بشكل دائم، عدا عن مخاطبة مديرية الزراعة لغايات تقليم الأشجار الحرجية، ليتمكن عمال النظافة من ازالة ما يتراكم من نفايات تحت الاشجار.

 

وما زال "برنامج الوكيل"، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"، مساحة واسعة ، للمواطنين ، لبث قضاياهم ومشاكلهم، من منطلق الواجب والمسؤولية.. وتستـمر المهنيـة.