الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

كريشان يؤكد اعتزازه بعمال الوطن العاملين بالميدان

1668515438543


الوكيل الاخباري- أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، حرص الوزارة على ترجمة قرار مجلس الوزراء بتثبت العمال العاملين في الميدان بعد سنة من تعيينهم، بهدف تحسين رواتبهم ومستوى معيشتهم، لأنهم يقومون بواجب مهم في العمل البلدي، معربا عن اعتزازه بعمال الوطن.

اضافة اعلان


وقال، إن الوزارة قامت بتثبيت أكثر من 1200 عامل وطن العام الماضي يعملون في الميدان، موضحا أنه طلب إرسال لجان تفتيش على البلديات للمتابعة والتأكد من عمل هؤلاء العمال في الميدان بشكل واقعي.


جاء ذلك خلال جولة قام بها كريشان اليوم الثلاثاء، على بلديات سحاب والموقر والعامرية وأم الرصاص والجيزة، ضمن جولاته على بلديات المملكة التي شملت 70 بلدية حتى الآن من أصل 100 بلدية، بهدف الاطلاع على واقع العمل البلدي، والتعرف على التحديات التي تواجهها، والعمل على إيجاد حلول في الميدان للمشاكل التي تعاني منها البلديات، إضافة إلى توجيه المديريات المختصة بالوزارة لمتابعة قضايا البلديات.


وأكد خلال جولته التي رافقه خلالها أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات، ومدير عام بنك تنمية المدن والقرى أسامة العزام، أن التنمية المحلية في مختلف مناطق المملكة تحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، ما يتطلب من البلديات باعتبارها ركيزة التنمية المحلية أن تدرج على خطتها العام القادم إقامة مشاريع تنموية بالشراكة مع القطاع الخاص، لأن ذلك سيساعد في تهيئة الظروف لتوفير فرص عمل للشباب المرأة.


كما أكد كريشان أن جولاته على البلديات تنطلق من توجيهات جلالة الملك للحكومة بالعمل الميداني بهدف التعرف عن قُرب على احتياجات البلديات والمواطنين والعمل ما أمكن على معالجة القضايا والتحديات التي تواجه البلديات على أرض الواقع.


وأشار إلى أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يتابع بشكل دائم في لقاء الوزراء مع المواطنين على ضرورة التعرف على احتياجاتهم في أماكن تواجدهم وسكنهم، موضحاً بأن فريقا يضم أمين عام الوزارة وعدداً من كبار المسؤولين لمتابعة قضايا هذه البلديات في الميدان وكذلك من خلال العمل الفني والهندسي والإداري في الوزارة.