الأربعاء 23-01-2019
الوكيل الاخباري



كلية الشريعة في اليرموك تنظم مؤتمر بعنوان " القدس مكانة شرعيّة ورعاية هاشمية "

333


تخصص كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك  مؤتمرها الدولي التاسع ليكون حول القدس الشريف. وقد أعلنت الكليّة عن عقد هذا المؤتمر الدولي الكبير الموسوم بعنوان " القدس مكانة شرعية ورعاية هاشميّة "، والمقرر عقده بإذن الله تعالى خلال الفترة 21-23/شوال/1440هـ الموافق: 25-27/حزيران/ من العام الجاري 2019م.

اظهار أخبار متعلقة



وجاء هذا المؤتمر إيمانًا بمكانة القدس في الإسلام، وتذكيرًا بقيمتها الحضارية والتاريخية، وتأكيدًا على دور الأردن التاريخيّ والمتجدد في إيلاء القدس عناية خاصة، وإبرازًا لدور الهاشميين في رعاية القدس والعناية بشؤون المقدسات، والدفاع عنه، بالإضافة للوقوف في وجه التحديات والمخططات التي تستهدف القدس.

ويتطلع هذا المؤتمر إلى إبراز دور القدس الحضاري والثقافي، في العالم كلّه.، ويسعى إلى تقديم مقترحات واقعيّة لاستشراف مستقبل القدس الشريف وسبل دعم أبنائه وتثبيتهم حفاظا على مكانة القدس وشرعيته.
ويتضمّن هذا المؤتمر أربعة محاور رئيسة؛ تتمثل: بالبعد الحضاري والتاريخي للقدس، والمكانة الشرعية في القرآن والسنة وتاريخ الأمّة، والرعاية الهاشمية للقدس ماضيّا وحاضرا ومستقبلًا، والرؤية المستقبليّة في ظل التحديات الواقعية والمتوقعة، وبيان وسائل المحافظة عليها وتثبيت أهلها.

وقد انتهت اللجان التحضيرية للمؤتمر من الاستعدادات الأولية لهذا المحفل الدولي الكبير، وأعلنت ديباجة المؤتمر والتفاصيل الخاصة به وشروط المشاركة وآلية التواصل عبر منصات الإعلام المختلفة، يمكن الاطلاع عليها من خلال محركات البحث أو على موقع الضياء للمؤتمرات، أو من خلال صفحة كلية الشريعة والدراسات الإسلامية على الموقع الإلكتروني لجامعة اليرموك.