الأربعاء 14-11-2018
الوكيل الاخباري



فرض ضريبة مقطوعة (مبلغ ثابت) على المشتقات النفطية ابتداء من الشهر المقبل

كم تبلغ الضريبة المقطوعة المتوقعة على البنزين (90) ؟ - تفاصيل

mebusiness.ae_1517481545



في الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لفرض ضريبة مقطوعة (مبلغ ثابت) على المشتقات النفطية الرئيسية الأربعة ابتداء من الشهر المقبل، رجحت مصادر مطلعة أن القيمة سوف تتراوح بين 16 و60 قرشا للتر الواحد.

اظهار أخبار متعلقة


وبين المصدر أن الحكومة تنوي تثبيت الضريبة على لتر البنزين أوكتان (90) عند 38.6 قرشا أو ما نسبته 47.4 % من إجمالي السعر الحالي البالغ 82.5 قرشا.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن الضريبة المقطوعة على البنزين أوكتان (95) سوف تبلغ 60.1 قرشا أو ما نسبته 575 من السعر الحالي البالغ 106 قروش للتر.
وسوف تبلغ الضريبة المقطوعة على مادتي الكاز والسولار 16 قرشا تقريبا، بحسب المصادر، أو ما نسبته 26 % من السعر الحالي البالغ 62.5 قرشا للتر.

اظهار أخبار متعلقة


وتأتي هذه التقديرات، بحسب المصادر، بناء على تتبع أسعار المحروقات منذ شهر أيار (مايو) الماضي التي ثبتت عليها أسعار شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، علما أن الأسعار الحالية قريبة جدا من تلك الأسعار.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن مجلس الوزراء وجه بعدم رفع أسعار المشتقات النفطية الأساسية للشهر الحالي، تمهيدا لاستبدال الضريبة النسبية على المشتقات النفطية بضريبة مقطوعة وثابتة اعتباراً من تسعيرة شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الطاقة في ذلك الوقت "إن قرار المجلس باعتماد ضريبة مقطوعة يهدف الى حماية المستهلك من انعكاس ارتفاع أسعار النفط عالميا على فاتورة المواطن المحلية؛ حيث شهدت أسعار النفط خلال شهر أيلول(سبتمبر) ارتفاعاً؛ إذ بلغ معدل سعر خام برنت 78.85 دولارا للبرميل مقابل 72.39 دولارا للبرميل في شهر آب (أغسطس) الماضي وبزيادة نسبتها 8.9 %".

 

 

الغد