الأربعاء 21-11-2018
الوكيل الاخباري



كوادر الدفاع المدني تستكمل عمليات البحث والتفتيش في البحر الميت

pic_65684


صرحت إدارة الإعلام بأن فرق البحث والإنقاذ في الدفاع المدني استكملت أعمال البحث والتفتيش بعد أن تم مسح منطقة الحادث بالكامل للبحث عن الأشخاص المفقودين جراء مداهمة السيول لهم في منطقة البحر الميت/ جسر سيل زرقاء ماعين وذلك بعد مطابقة الأشخاص المفقودين بعدد المتوفين في مستشفى البشير من قبل الطب الشرعي .

اظهار أخبار متعلقة



وقالت إدارة الإعلام بأن الفرق المشاركة تمكنت من إنقاذ (35) شخص داهمتهم مياه السيول في حين تم إخلاء (21) وفاة وذلك بعد عمل وجهود مضنية استمرت لثلاثة أيام متواصلة للكشف عن المفقودين تجسيداً لتوجيهات القائد الأعلى الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ببذل أقصى الجهود واستخدام كافة الإمكانات المتاحة لدى جميع الأجهزة المختصة في سبيل إنقاذ وإسعاف الأشخاص الذين تعرضوا لهذا الحادث الأليم.

وبينت إدارة الإعلام أن فرق البحث والإنقاذ قد استخدمت في عمليات البحث والتمشيط طائرات مسيرة بدون طيار مزودة بكاميرات مرتبطة مع حافلة القيادة والسيطرة الميدانية وكلاب البحث والإنقاذ ومعدات متخصصة لمثل هذه الحوادث , وبإشراف ميداني مباشر من مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه وبمشاركة القوات المسلحة والأمن العام وقوات الدرك وقوات البحرية الملكية وطائرات سلاح الجو الملكي .

وذكرت إدارة الإعلام بأن فرق الإنقاذ واجهتهم العديد من الصعوبات نتيجة طبيعة المنطقة الجغرافية ووجود الأتربة والطمي وحدوث بعض الانهيارات .

وأشارت إدارة الإعلام بأنه أشرف على عمليات الإنقاذ رئيس الوزراء ووزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للدفاع المدني ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومديرو المخابرات العامة والأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني .