الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

بتقنية تصوير ثلاثاي الأبعاد

لأول مرّة .. السياحة الداخلية داخل المنـــزل

بتر
المدينة الوردية "البترا"


الوكيل الإخباري - قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة ، الدكتور عبدالرزاق عربيات ، انه و منذ اطلاق الموقع www.visitjordanfromhome.com، شهد الموقع عشرات الالاف من الزيارات و تم نشره في كبرى  المواقع الاخبارية في المنطقة والاجنبية وخاصة ضمن  الدول المستهدفة للاردن مثل امريكيا و أوروبا .

واضاف في تصريح وصل "الوكيل الإخباري" ، أنّه وضمن خطط الهيئة سيتم اضافة موقع المغطس بشكل AR "زيارة افتراضية" بشكل كامل بالتعاون مع موقع المغطس و الشركة العالمية timelooper .

وبين عربيات، أنه سيتم ايضا اضافة متحف البترا بالتعاون مع سلطة اقليم البترا و اضافة مسجد الملك حسين ومتحف الدبابات وصرح الشهيد و اضافة تجارب سياحية في منطقة العقبة.

ورجّح، أن يشمل الموقع الالكتروني كافة المواقع السياحية الاثريةـ  وبشكل تدريجي .

وأكد عربيات أن بامكان الزائر لهذا الموقع مشاهدة عدد كبير من اهم المواقع الاثرية والسياحية بتقنية التصوير الثلاثي الابعاد،أي أن الأردنيين سيتمكّنون من زيارة المواقع السياحية وهم في منازلهم .

وتأتي هذه الخطوة وفق عربيات ، تماشيا مع خطط الترويج السياحي خلال فترة الحظر وتماشيا مع الظروف الراهنة .

واضاف عربيات ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة والتزامها بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة لتطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في ترويج السياحة وتسهم في تعزيز تجارب المستخدمين في مختلف المجالات.

ونوه عربيات الى إن عملية التصوير ثلاثي الأبعاد لمعالم المواقع الاثرية والسياحية تمت بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية .

وقال ايضا يوفر النظام بيانات دقيقة من داخل المواقع الواسعة نماذج ثلاثية الابعاد للمناطق المفتوحة بحيث تدعم قرارات السائح المستقبلية في زيارة الموقع الاثري والسياحي .

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة