الخميس 13-08-2020
الوكيل الاخباري



لرفع مستوى الآداء

لأول مرة في الأردن .. تحكّم آلي في المياه

1024x576_main_image5db82ea5d6130
تعبيرية



الوكيل الإخباري - أعلن وزير المياه الري المهندس رائد ابو السعود، عن بدء تطبيق المشروع الوطني لمراقبة مصادر المياه من خلال انظمة التحكم الآلي في المراقبة والتشغيل عن بعد.


ولفت ابو السعود في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، ان بدء هذا المشروع يعد واحدا من الانجازات المتميزة لقطاع المياه ويهدف الى رفع مستوى الاداء وتحسين عمليات التشغيل والصيانة والتحكم بكافة المصادر المائية عن بعد.

 

وأشار ان جهود الوزارة تنصب على ضمان ديمومة كافة المصادر وفق احدث التقنيات المائية العالمية الحديثة جنبا الى جنب مع خفض الفاقد وسرعة الاستجابة لأية اعطال، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع مناطق المملكة، بموازاة توحيد كافة الانظمة العاملة في القطاع وبناء نظام معلومات متكامل.


وزاد "ان بدء تطبيق البرنامج وربطه مع المراكز الرئيسية للمراقبة والتشغيل يهدف الى توفير نظام مراقبة الكتروني وتحكم آلي لكل المصادر والمرافق المائية من خلال تحكم مركزي لمراقبة المصادر، وتوفير البيانات لمتخذ القرار من مراكز التحكم الفرعية في المحافظات الى مركز الوزارة أولا بأول".

 

من جهته، اوضح مدير الفريق الفني لمشاريع "دبليو ام اي" المهندس صدام خليفات، ان البرنامج الجديد سيمكن شركات المياه وسلطة وادي الاردن من اتخاذ القرارات المناسبة وبسرعة مع ضمان الامان لمصادر المياه المختلفة مع تطوير نظام معلومات متكامل لكافة المصادر المائية وبناء نظام رئيسي يتم ربطه مع المركز الرئيسي للوزارة وتحقيق سرعة الاستجابة في معالجة الكسور والاعطال.


وقال خليفات، ان البرنامج سيوفر نظام متكامل لنظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات ادارة المياه والكشف عن التسرب وادارة الضغوط واصلاح الشبكات والخطوط الناقلة وتوحيد جميع انظمة التشغيل والصيانة في قطاع المياه.

 

المصدر: بترا 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة