الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لا نية لدى الحكومة بإلغاء مشاريع

4202027145338548406154


الوكيل الإخباري- نفى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، وجود نية لإلغاء أي من المشاريع الإنشائية التي تنفذها الحكومة.

اضافة اعلان

 

وقال خلال لقائه اليوم السبت نقيب المهندسين ونقيب المقاولين، ورئيس هيئة المكاتب الهندسية، ورئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، لبحث القضايا والامور المتعلقة باستدامة العمل بقطاع الإنشاءات والعمل الاستشاري، إن الوزارة صرفت جميع مطالبات المقاولين المالية البالغة نحو 120 مطالبة وصلتها مستوفية للشروط ومستحقة للصرف.

 

وأشاد المجتمعون بمستوى تقيد المقاولين والاستشاريين بمتطلبات الصحة والسلامة العامة، ما دفع للتوافق على فتح العمل بقطاع الانشاءات والعمل الاستشاري والمشاريع الإسكانية لأعضاء جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان من خلال لجنة مشتركة تضم مندوبين عن وزارة الاشغال العامة والاسكان ونقابة المقاولين الاردنيين وهيئة المكاتب الهندسية وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان لإجازة المشروع باستئناف العمل. كما اتفق المجتمعون على السماح للمكاتب الهندسية العاملة باستئناف العمل ضمن معيار 10 أمتار مربعة لكل موظف من كادر المكتب.

 

 

وبحث اللقاء تسهيل إجراءات معاملات المكاتب الهندسية وشركات الإسكان والمشاريع الإنشائية للمقاولين لدى أمانة عمان الكبرى والدفاع المدني ودائرة الاراضي والمساحة بالتنسيق المباشر مع هذه الجهات بحيث يتم استقبال المعاملات لدى هذه الجهات اعتبار من يوم غد.