الإثنين 21-09-2020
الوكيل الاخباري



لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني

82020212337958312997
أرشيفية


الوكيل الإخباري- أدى رؤساء وأعضاء لجان الانتخاب للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر، القسم القانوني أمام أعضاء مجلس مفوضيّ الهيئة المستقلة للانتخاب ليباشروا مهامهم المنصوص عليها في القانون والتعليمات التنفيذية الصادرة بمقتضاه.

اضافة اعلان
 

ووفق بيان صادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الثلاثاء، تم تسليم لجان الانتخاب قرارات تكليفهم بالإضافة إلى ملفات وإرشادات خاصة تمكنهم من مباشرة عملهم والاستعداد للعملية الانتخابية بمراحلها المختلفة، وستقوم الهيئة بنشر أسماء وعناوين مقار لجان الانتخاب ومراكز تجميع واستخراج النتائج في (23) دائرة انتخابية في جميع أنحاء المملكة على موقعها الإلكتروني WWW.IEC.JO.

 

ووفقاً لقانون الانتخاب لمجلس النواب "تشكل بقرار من المجلس لكل دائرة انتخابية لجنة انتخاب يعين رئيسها وأعضاؤها في قرار تشكيلها للقيام بالمهام المنصوص عليها في القانون والأنظمة والتعليمات التنفيذية الصادرة بمقتضاه ويقسم رئيس الانتخاب وأعضاء لجنة الانتخاب قبل مباشرتهم العمل أمام الرئيس أو أي من أعضاء المجلس اليمين القانونية".

 

وكان مجلس مفوضيّ الهيئة المستقلة للانتخاب قد حدد يوم العاشر من تشرين الثاني المقبل موعداً للاقتراع للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.