الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

لجنة الأوبئة: لم نناقش فرض الحظر الشامل الجمعة

720201392148737848415


الوكيل الإخباري - قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور جمال الرمحي أن اللجنة لم تناقش فرض حظر تجول شامل يوم الجمعة، ولكن كان هناك توصيات سابقة بذلك تفيد أنه في حال زيادة الاصابات اغلاق يوم الجمعة.

ودعا الرمحي في تصريحات صحفية، المواطنين الى عدم مغادرة محافظتي عمان والزرقاء لعدم نقل الفيروس الى المحافظات الاخرى وخاصة الجنوب الذي يخلو من الفيروس.

اضافة اعلان


واشار الى أن نجاح الاغلاق مقرون بوعي المواطن المطالب بالالتزام في بيته وعدم الذهاب الى اماكن التجمعات والمولات، والا فلن تنجح ساعة الاغلاق بالهدف المطلوب وهو قطع سلالة العدوى الامر الذي يخفض عدد الاصابات.


وبين الرمحي ان استقرار الارقام في عدد اصابات كورونا المحلية وعدم تضاعفها وتمكن فرق التقصي الوبائي من الوصول الى مصادر الاصابات كافة، أمر يشير الى أن الوضع تحت السيطرة.


وعن تسجيل اصابات كورونا بين الكوادر الطبية في المستشفيات قال الرمحي إن ذلك كان متوقعا، حتى رغم اخذ كافة الاحتياطات سواء من ارتداء الملابس الواقية او اجراءات التعقيم.


وبين الرمحي أن الفحوصات العشوائية لم تظهر اصابات كورونا بين المواطنين سوى حالتين منذ بداية الوباء، وتمكنت فرق التقصي الوبائي من معرفة مصادر اصابتها، الأمر الذي يدلل على أنه لا يوجد وباء مخفي في الأردن.