الجمعة 23-08-2019
الوكيل الاخباري



للأردنيين.. تجنبوا هذه الأفعال خلال العيد

wow0-1528145255
تعبيرية



الوكيل الإخباري - نشرت مديرية الدفاع المدني، مجموعة من التحذيرات للأردنيين، خلال عطلة عيد الأضحى.

ووفق بيان، وصل "الوكيل الإخباري"، نسخة منه، وضعت المديرية العامة للدفاع المدني خطة الطوارئ الخاصة بعطلة عيد الأضحى المبارك موضع التنفيذ وذلك من خلال تكثيف الجولات الميدانية من قبل إدارة الوقائية والحماية الذاتية على كافة المنشآت والأسواق التجارية ودور الألعاب وغيرها من المرافق المختلفة والتي يرتادها المواطنين خلال عطلة العيد , إضافة إلى تفعيل تواجد فرق الإنقاذ المائي الميدانية في أماكن المسطحات والتجمعات المائية للقيام بالدور التوعوي في هذه الأماكن وتقديم الخدمة السريعة عند الحاجة , وتوفير آليات إطفاء بالقرب من الغابات والأماكن الحرجية , ورفع نسبة الجاهزية والاستعداد بكافة مواقع الدفاع المدني داخل المملكة والبالغ عددها (205) موقعاً سواءً على صعيد الكوادر البشرية أو الآليات والمعدات الميدانية.

وأكدت إدارة الإعلام على ضرورة إتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر لتفادي وقوع الحوادث في العيد وذلك من خلال عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المنزل دون رقابة الأهل تجنباً للعبث بمصادر الاشتعال أو التمديدات والأجهزة الكهربائية والمقابس الموجودة داخل المنزل.

كما دعت إدارة الإعلام إلى مراقبة أولياء الأمور لأطفالهم وعدم إشراكهم بالألعاب التي لا تتناسب وفئاتهم العمرية وغيرها من الألعاب التي قد تشكل خطراً عليهم بالإضافة الى منعهم من شراء الألعاب ذات الحواف الحادة أو بنادق الخرز التي تنتشر في الأعياد والأفراح والمناسبات.

وحذرت إدارة الإعلام السائقين بضرورة توخي أقصي درجات الحيطة والحذر أثناء التنقل على الطرقات الخارجية السريعة والالتزام بالسرعات المحددة أثناء تبادل الزيارات الاجتماعية تجنباً لوقوع حوادث السير المؤسفة لا قدر الله.

كما أهابت بضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات والتعليمات الموجودة في المواقع الترفيهية كمدن الألعاب والمتنزهات والابتعاد عن ممارسة السباحة في التجمعات والمسطحات المائية والبرك الزراعية تجنباً لوقوع حوادث الغرق .

وبينت إدارة الإعلام أن السلامة هي الغاية التي ينشدها الدفاع المدني  للمواطنين وقضاء أوقاتهم بعيداً عن كل ما يعكر صفوهم , وضرورة الاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) في كافة محافظات المملكة إذا دعت الحاجة لذلك.