الأحد 24-01-2021
الوكيل الاخباري

دراسة الشروط لضمان الحصول عليه

للأردنيين .. هذا آخر موعد لتقديم الدعم التكميلي

12201915121024830659377
مبالغ نقدية أردنية


الوكيل الإخباري - أكد الناطق الإعلامي ، باسم صندوق المعونة الوطنية ، ناجح الصوالحة ، أن التقديم ، للدعم التكميلي ، ينتهي يوم الأحد ، الموافق الخامس من شهر كانون الثاني - شهر (1) - .

ولفت الصوالحة في حديث سابق لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه يتم دراسة الطلبات التي يتم إرسالها ، حيث تتوافق مع الشروط ، لضمان الحصول على الدعم النقدي .

 للدخول على رابط الدعم .. هنا 

اضافة اعلان
 

يُشار إلى أنه تمّ وضع (75 ) مؤشرا لقياس مدى أحقية الأسر المستفيدة من البرنامج،ومن أبرز هذه المؤشرات أن لا تكون الأسرة مستفيدة من أي معونة تصرف من الصندوق باستثناء فئات ذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الإنسانية وأسر العاجزين ماديا.

 

إضافة إلى ان لا يكون دخل ربّ الأسرة العامل من مصدر حكومي، وان لا تكون الأسرة تمتلك أكثر من أصلين (عقارات، مبان، مركبات.. الخ)، وان تكون الأسرة كبيرة الحجم، والأسر التي يكون فيها رب الاسرة متعطلا عن العمل.

 

عدا عن ذلك الأسر التي يكون فيها رب الاسرة العامل غير مشمول بأنظمة الضمان والتقاعد، والأسر الفقيرة التي عليها التزامات كقروض تجاه المؤسسات الاقراضية الرسمية وشبه الرسمية، والأسر الفقيرة التي يعاني بعض افرادها من مشاكل صحية وتعليمية ونقص الخدمات، إضافة إلى الأسر الفقيرة غير المشمولة بالتأمين الصحي، والأسر الفقيرة التي تسكن منزلاً مُستأجراً.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة