الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تهريب (6) مواطنين يمنيين

لماذا حكم على أردني بالسجن في أميركا؟

سجن


الوكيل الإخباري - قضت محكمة أميركية على (م.د) بالسجن 36 شهراً بعد إدانته في تهريب مهاجرين غير شرعيين إلى الأراضي الأمريكية.

وقالت وزارة العدل الأميركية في بيان صحافي أمس الثلاثاء ، وفق رصد "الوكيل الإخباري " ، إن "المحكوم (31 عاماً) الذي يحمل الجنسية الأردنية خضع للمحاكمة بعدما ألقي القبض عليه في (آيار) 2018 في مطار جون إف كيندي الدولي في نيويورك"، بحسب ما أورده موقع قناة "الحرة"، اليوم الأربعاء.

اضافة اعلان


واعترف الأردني خلال المحاكمة بدوره في عملية تهريب 6 مواطنين يمنيين عبر الحدود مع تكساس بمقابل مادي النصف الثاني من عام 2017، حيث كانت الخطة تقضي بنقلهم من مدينة مونتيري في المكسيك إلى منطقة بيدراس نيغراس تحضيراً لتهريبهم عبر نهر ريو غراندي إلى ولاية تكساس، فضلاً عن تزويدهم بقبعات حماية وسترات عاكسة حتى يندمجوا بين عمال البناء بعد العبور.


والأردني المحكوم ليس مقيماً دائماً في الولايات المتحدة، لكنه يعيش بشكل دائم في المكسيك.
واعتبر الادعاء الأمريكي أن ما قام به الأردني ليس مخالفاً للقانون فقط إنما يعرض الأمن القومي الأمريكي للخطر بتسهيل تدفق الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة.


وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت في (آب) الماضي أن حراس الحدود الأمريكيين اعتقلوا أو أوقفوا نحو مليون مهاجراً لا يحملون وثائق رسمية على الحدود الجنوبية مع المكسيك خلال الأشهر الـ 12 الماضية.
وجاء معظم المهاجرين من دول أمريكا الوسطى الفارين من الفقر والعنف حيث ساروا في مجموعات كبيرة وعائلات إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك وسلموا أنفسهم للسلطات الأمريكية لطلب اللجوء

 

 

الحرة 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة