الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



لماذا فرضت الحكومة حظر التجول الكامل يوم الجمعة ؟

320203020055602383343



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - أعلنت الحكومة، عن حظر كامل للتجول، يوم الجمعة المقبل، لمدة 24 ساعة، تبدأ من الساعة 12 من منتصف ليل الخميس الجمعة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، امجد العضايلة، مساء امس الثلاثاء، إن الحكومة قررت إغلاق كافة المحال التجارية المصرح لها، طوال يوم الجمعة.

وتبدأ فترة حظر التجول، من منتصف ليلة الخميس الجمعة، إلى منتصف ليلة الجمعة السبت ، ويشمل ذلك، جميع الأشخاص المصرح لهم بالتجول.

 بدوره قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الهدف من قرار حظر التجول الكامل ليوم واحد، الجمعة، ايصال رسالة للمواطنين تُشعرهم بحجم الخطر الذي نواجهه، بالاضافة إلى كون الجهات المعنية رصدت حركة نشطة في أيام الجمعة واكتظاطا غير مبرر.

وأكد جابر ضرورة التزام المواطنين والمقيمين على أرض المملكة بقرار حظر التجول وأخذ جميع الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا في الأردن، لافتا إلى أن الأيام القادمة حاسمة في معركتنا ضد الفيروس.

وأشار إلى أن كل ما تبذله الحكومة والدولة من جهود لا يُشكّل 10% مقابل التزام المواطن بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الحكومة ووزارة الصحة، لا إلى أن شخصا واحدا قادر على نشر الوباء في العالم كلّه إذا لم يجر اتخاذ الاحتياطات اللازمة.