الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مأدبا: المطالبة بتشديد الرقابة على الباعة المتجولين

777


الوكيل الاخباري - دعا عدد من المواطنين في محافظة مأدبا إلى تشديد الرقابة وتكثيفها على الباعة المتجولين الذين يشكلون ازعاجا لهم عند استخدامهم مكبرات الصوت لبيع الخضروات والفواكه وشراء الخردوات.اضافة اعلان


وقال المواطن خلدون موسى إن ظاهرة الباعة المتجولين ازدادت في الآونة الأخيرة ممن يطوفون في الشوارع لبيع الأغذية والخضراوات والفواكه باستخدام مكبرات الصوت في بعض المناطق بطريقة غير قانونية، إضافة لمخالفتها الاشتراطات الصحية وطرق التخزين.

وبين المواطن نهاد علي أن معظمهم يبيع المواد التموينية والدواجن والموكيت والسجاد ومواد التنظيف دون رقابة، ما قد يسبب أضرارا صحية ولاسيما عند بيع الحلويات والمرطبات والعصائر صيفا.

وبين رئيس غرفة تجارة مأدبا المهندس حسام عودة أن معظم هؤلاء الباعة لا يتحملون أي التزامات مالية من رسوم المهن والترخيص وفواتير الكهرباء والمياه ما يدفعهم لبيع سلعهم على المواطنين بأسعار اقل من المحلات التجارية بدون رقابة.
وأشار إلى أن المادة الرابعة والخامسة الفقرة أ لكل منهما من نظام مراقبة وتنظيم الباعة المتجولين والبسطات والمظلات والاكشاك داخل حدود البلديات، لا تسمحان لأي شخص بمزاولة عمل بائع متجول أو استعمال عربة أو اقامة بسطة أو مظلة أو كشك ما لم يحصل على ترخيص بذلك.

وقال رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة إن البلدية خصصت قطعة أرض شرقي المحافظة بمساحة 2000 متر مربع لبناء هنجر بقيمة 360 ألف دينار لتنظيم عمل الباعة المتجولين وتسهيل حركة المشاة.