الجمعة 26-02-2021

بحجة زيادة عدد المواد الدراسية

مادة الثقافة الإعلامية .. رغبة حكومية ورفض شعبي

43271763_739763853036562_7106967175935557632_LCNA


الوكيل الإخباري - عماد العجلوني  

 

اضافة اعلان
أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه موقع الوكيل الإخباري عبر صفحة محمد الوكيل نتيجة مفاجئة حول معرفة رأي المتابعين بالتوجه الحكومي لتدريس مادة الثقافة الاعلامية للطلاب في المدارس حيث شارك في الاستفتاء أكثر من 6 الاف متابع .


وجاءت نسبة التصويت برفض طرح مادة الثقاقة الاعلامية في المدارس هي الاعلى حيث صوت 62 % من المشاركين برفض هذه المادة الا في حالة انها كانت مادة ثانوية وغير محسوبة في المعدل حسب رأي البعض ففي هذه الحالة يمكن طرح مادة الثقافة الاعلامية في المدارس .


وقال البعض إن مادة الثقافة الاعلامية غير ضرورية في المرحلة الراهنة خاصة مع الكم الكبير من المواد التي يدرسها الطالب والتي تكفي لإشغال كل وقته في الدراسة حسب رأي البعض مشيرين على ضرورة أن تركز الحكومة اهتمامها اكثر على تطوير المناهج الدراسية للمواد الرئيسية كالرياضيات والفيزياء .


وصوت ما نسبته 38 % بضرورة طرح مادة الثقافة الاعلامية في المدارس كون اغلب طلاب المدارس حاليا يتعاملون مع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير فهذه المادة تشكل نبراس لهم في طريقة تعاملهم مع وسائل الاعلام وتزودهم بمهارات ومعارف جديدة عن عالم الصحافة فيجب طرحها كما قال البعض.


والجدير بالذكر أن وزير الدولة لشؤون للإعلام والاتصال جمانة غنيمات طرحت قبل فترة خلال زيارة لها الى جامعة اليرموك توجه حكومي حقيقي بطرح مادة الثقافة الاعلامية لطلاب المدارس .  

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة