الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



ماذا قالت نقابة المعلمين بعد تصريحات الملك ؟

WhatsApp Image 2019-09-07 at 6.10.02 PM



الوكيل الإخباري
ثمن أمين سر مجلس نقابة المعلمين معتصم بشتاوي، اليوم الأحد، تصريحات الملك عبدالله الثاني حول إضراب المعلمين، مؤكدا على استعداد النقابة للجلوس على طاولة الحوار مع الحكومة.

وأضاف البشتاوي في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أن تصريحات هي محل تقدير واحترام مجلس النقابة، ولا يوجد ما يمنع دائما من الجلوس مع الحكومة على طاولة الحوار وتغليب مصلحة الوطن.

وأكد البشتاوي أن حديث الملك حول تحسين المستوى المعيشي للمواطنين هو محور المطالب التي ينادي بها المعلمين، وفيما يتعلق بالمشاركة في صنع القرار أوضح البشتاوي، "أننا نسعى للمشاركة في صنع القرار كجسم نقابي يمثل فئة كبيرة من المجتمع الأردني".

وفي ذات السياق، بين البشتاوي أن النقابة مستمرة في إضرابها لليوم الثاني على التوالي حتى الوصول إلى اتفاق مع الحكومة، مبديا تفاؤله بما هو قادم خلال الساعات القليلة القادمة.


يذكر أن الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد التقيا، في قصر بسمان الزاهر، اليوم الأحد، شخصيات سياسية واقتصادية وإعلامية، في اجتماع تناول الشأن المحلي والإقليمي.

وشدد الملك خلال اللقاء على أن الدولة ماضية في محاربة الفساد، وأن سيادة القانون هي الضمانة لذلك، مشددا على أن القضاء يجب أن يأخذ مجراه بهذا الخصوص.

وخلال اللقاء، أكد الملك أنه يجب أن يكون هدفنا دائماً الحفاظ على مصلحة الطلبة، وهذا الذي يجب أن نركز عليه جميعا، والوصول له من خلال الحوار المسؤول.