الإثنين 17-06-2019
الوكيل الاخباري



ماقصة المسلسل الاردني الذي اثار زوبعة في الاردن ؟ - التفاصيل

e1713cf1c2624b55751de20c1ff622e0




الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - ضجت  مواقع التواصل الإجتماعي بانتقادات لاذعة لمسلسل تم تصويره في وادي رم والبتراء ، يحتوي على مشاهد خادشة للحياء العام ، شارك به عدد من الممثلين والمخرجين الأردنيين ، وأنتجته شركة "نتفلكس " العالمية .

اظهار أخبار متعلقة



 بدورها أصدرت هيئة الإعلام بياناً أكدت فيه أنها تابعت الحديث الدائر حول مسلسل "جن" المعروض على شبكة نيتفليكس.

وأكدت الهيئة أن مثل هذا الإنتاج (المسلسل) لا يدخل ضمن صلاحياتها، كاطلاع ورقابة على السيناريو، أو جميع الأمور الفنية والتقنية من حيث الإعداد والإنتاج والتمثيل والإخراج، وذلك وفقاً لأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع النافذ.

وأوضحت الهيئة أن قانون الإعلام المرئي والمسموع يعطي لها الحق في الرقابة على المصنفات من المسلسلات والإفلام التي يراد عرضها على القنوات الفضائية المحلية ودور العرض داخل المملكة، شريطة أن تكون جاهزة للعرض، أما قبل ذلك فلا يمكن لها أن تطلع على أي نص أو سيناريو خاص بمسلسل أو فيلم أَو منتج.

وأكدت الهيئة أنه ووفقاً لما اطلعت عليه من مقتطفات ومشاهد للمسلسل، فإن هذه المشاهد لا تتم إجازتها في حال عرضت على هيئة الإعلام.

وبينت الهيئة أن مسؤوليتها الوطنية, وطالما أن مثل هذه المشاهد وصلت إلى علم مديرية المتابعة لديها، فإنها ستتابع مع الجهات ذات العلاقة لمنع عرض مثل هذه المشاهد داخل الأردن سواءً مع الهيئة الملكية للأفلام أو مع أي جهة فنية مختصة أخرى.

وفي ذات السياق استنكر رئيس لجنة التربية والثقافة النيابيه الدكتور إبراهيم البدور  تصوير المسلسل  والذي تم تسريب بعض المقاطع منه على مواقع التواصل الاجتماعي واحتوت مشاهد لا تليق بعادات المجتمع الاردني المحافظ وتقاليده .