الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مبادرة أردنية رائعة

ما فعله أردنيون في الصين بعد تفشّي المرض القاتل - صور

1202031235220338088393
مواطن صيني - من المصدر


الوكيل الإخباري - جلنارالراميني - بادر مجموعة من الأردنيين في مدينة أيوو في الصين، أمس الجمعة ، بتوزيع مواد تعقيم ، و"كمامات" وعصائر على سكان المدينة ، وذلك على نفقتهم الخاصة ، بالرغم من بعد المسافة بينها وبين مدينة ووهان ، الذي تفشّى بها "فيروس كورونا".

اضافة اعلان

 

ولفت حسام اشتيوي لـ"الوكيل الإخباري" ، أن شقيقه وخاله كانا ضمن المبادرة ، حيث قاما ، بالتعاون مع أردنيين ، بشراء مواد ، وتسليمها لشرطة المدينة ، بهدف توزيعها على السكان، كإجراء احترازي ، الأمر الذي لاقى الترحيب في الصين، وبات حديث الكثير منهم .

 

 

وأشار ، أن الصينيين ، في ووهان ، عمدوا لاستخدام عبوات بلاستيكية ، نتيجة لنقص في أعداد "الكمامات" ، ماحدا بتوزيعها في "أيوو".

 

مبادرة رائعة 

وبين اشتيوي ، أن الفكرة جاءت ، من منطلق ما تربّى عليه الأردنيون ، في مساعدة الآخرين ، والوقوف إلى جانب من يحتاج المساعدة ، عدا على أنهم يعملون في التجارة منذ فترة في الصين ، وتابع " الأردنيون ينتمون إلى بلدهم أولا ، وإلى المكان الذين يعتاشون منه ، لذلك ارتأوا توزيع تلك المواد، كما أن الجالية الأردنية في الصين تلقى الاحترام والتقدير من قبل الحكومة والشعب ، ما حدا بهم إلى مدّ يد العون لأهالي المدينة  ".

 

وأسماء الأردنيين ، الذين شاركوا بالمبادرة ، محمود اشتيوي، مهند الشلبي،انس الغريب، سامر مشعل، لؤي الجعبري، إضافة إلى محمود اشتيوي.

 

بقية المادة أسفل المساحة الإعلانية ..

 

وتشتهر "أيوو" الصينية بالمدن ذات الكثافة السكانية العالية وذات النشاط التجاري الحيوي، إلى جانب العاصمة بكين ، والتي تقع في وسط محافظة جي جيانغ (Zhejiang) المطلّة على السّاحل الشّرقي الصّيني.

 

وتتبع إدارياً لولاية جينهوا، وتبعد عن مطار شنغاي بودونغ الدولي مسافة ثلاثمائة وعشرة كيلومترات، ومسافة مائة وثلاثةٍ وعشرين كيلومتراً من مطار هانجزو الدولي.