الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ما لا تعرفه عن المنسف الاردني ...معلومات صادمة

dfc02da9b32bbf326149a98c072f02bd
تعبيرية


الوكيل الاخباري - يعتبر المنسف الاكلة الشعبية الاولى في الاردن ، ويعد مصدرا للفخر بين الأردنيين، ولكن هل يعرف الأردنيين ما فوائده؟

للمنسف فوائد كثيرة، ومنها:

1- غني بالعديد من العناصر الغذائية كالبروتينات والمعادن والفيتامينات ويحتوي 100 غرام المنسف على 315 كيلوجول و55 غرام كربوهيدرات و8 غرام دهون. 

2- لبن المنسف غني بالكالسيوم والبروتينات ومجموعة فيتامينات ب( ب1- ب3 ب6 ب12) وهذه المواد كلها ضرورية لبناء خلايا الجسم والعظام.

3- اللحوم تعتبر مصدرا اساسيا للبروتينات التي يتطلبها الجسم للبناء والنمو والمحافظة على الجسم كما أنها المصدر الاساسي للعديد من المعادن (الحديد، الفسفور، الزنك والنحاس) والفتيامينات وخاصة ( ب6- ب12) ولكن يفضل أن تكون اللحوم من الجدي للتقليل من دسم المنسف ومحتواه من الدهون المشبعة المضرة للصحة أما في حال استعمال لحم الخروف يجب الانتباه إلى أن كمية الدهون ستكون أكثر وبالتالي يفضل إزالة كل الدهون عن اللحم أو جمع الدهون من أعلى شراب المنسف.

4- الكركم والأعشاب التي تضاف الى اللبن أو الأرز لها فائدة كبيرة في التخفيف من حدوث امراض الكبد وقرحة المعدة والاثنى عشر، وتخفيف نسبة الكولسترول في الدم ومنع التخثر، كما أنها تعمل كمضاد للأكسدة والالتهابات ومنع تكون خلايا سرطانية.

5- الارز المصدر الاساسي للنشويات في أكلة المنسف مما يجعل هذه الأكلة متكاملة من البروتينات والنشويات والدهون وبعض المعادن والفيتامينات.

6- المكسرات تزيد من القيمة الغذائية حيث أنها تحتوي على كمية جيدة من المغنسيوم وزيوت أوميغا 3 وفيتامين (هـ) وزيادة كمية الطاقة المتناولة وبالتالي زيادة الوزن.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة