الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مبادرات خيرية للاجئين السوريين في معان

imgid244457


الوكيل الإخباري- نظمت جمعية أيتام معان الخيرية وبالتعاون مع منظمات الإغاثة الدولية؛ عددا من المبادرات الخيرية استهدفت اللاجئين السوريين وأسرا أردنية عفيفة في محافظة معان، بهدف تحسين مستواها المعيشي والتخفيف من معاناتها في شهر رمضان المبارك، وتمكينها من استثمار أوقات الفراغ في البرامج المفيدة.

اضافة اعلان


وقال رئيس جمعية أيتام معان محمد البحري، اليوم الخميس، إن المبادرات الخيرية استهدفت 150 أسرة سورية في محافظة معان إلى جانب أسر أردنية عفيفة، تم توزيع طرود خيرية ومواد تموينية على تلك الأسر لتحسين مستواها المعيشي في ظل الظروف الراهنة.


وبين أنه تم تنظيم برامج توعوية وثقافية حول الوقاية من فيروس كورونا بواسطة تقنيات التواصل عن بعد وتم توجيهها للأسر والعائلات السورية والأردنية، إلى جانب برامج ومسابقات ثقافية استهدفت 300 طفل يتيم في المحافظة بهدف رفع الوعي ونشر التعليمات الحكومية تجاه التعامل مع فيروس كورونا بأسلوب مبسط، مضيفا أنه سيتم توزيع جوائز تقديرية على الأطفال المشاركين نهاية الشهر الفضيل.


وأشار إلى أنه تم إيصال الأدوية لكبار السن من فئة اللاجئين المسجلين لدى الجمعية، حيث تم تأمين 55 شخصا بالأدوية اللازمة للأمراض المزمنة، ويتم حاليا بشكل دوري كل آخر شهر.


وقال البحري أن الجمعية ومن خلال كوادرها المؤهلة قامت بتطوير آليات التواصل مع المستهدفين من خلال التواصل عن بعد بواسطة التطبيقات الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا فيما يتعلق بعملية التعليم المنتظم، حيث تقوم الجمعية ببث الدروس التعليمية بالتعاون مع الجهات المعنية؛ وتطوير عملية الاتصال والتواصل مع فئات الطلبة السوريين من فئة اللاجئين.

 

المصدر: بترا