الجمعة 03-07-2020
الوكيل الاخباري



مبادرة لإعفاء مستأجرين من الأجور

4202012134718120084716



الوكيل الاخباري  - أطلقت غرفة تجارة مأدبا مبادرة للتكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع بإعفاء التجار المستأجرين من الأجور للتخفيف عنهم في ظل الظروف الراهنة، واعفاء والمستأجرين في الشقق السكنية من إيجارات العقارات المستحقة عن الشهر الماضي.

وتفاعل عدد من أصحاب العقارات والمجمعات السكنية مع المبادرة التي دعت إليها غرفة التجارة إلى إعفاء المستأجرين من الإيجارات.

وقال رئيس غرفة تجارة مادبا المهندس حسام عودة ان عددا من المالكين تجاوبوا مع المبادرة للتخفيف عن الأسر الفقيرة في ظل الظروف الراهنة، معربا عن أمله في أن يتجاوب اصحاب العقارات المقتدرون مع الوطن والمواطنين كلا حسب استطاعته ومقدرته.

وبين عودة أن الإجراءات التي اتخذت من قبل الحكومة لمكافحة انتشار فيروس كورونا تسببت بتعطيل الكثير من قطاعات العمل وتوقفها وعلى المالك أن يشعر مع المستأجر في مثل هذه الظروف الاستثنائية، لافتا إلى  استجابة  عدد من أصحاب العقارات التجارية والسكنية لإعفاء الإيجارات الشهرية المترتبة على  التجار.

وأشار عدد من مالكي العقارات إلى ضرورة الوقوف والتخفيف عن المواطنين في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الأردن كما هو حال أصحاب المحلات التجارية والمهن والمستأجرين الذين تأثروا جراء الالتزام بإغلاق محلاتهم تنفيذا للقرارات الحكومية بإغلاق المطاعم والمحلات الحرفية وغيرها .