الثلاثاء 26-03-2019
الوكيل الاخباري



متى يبدأ صرف دعم الخبز ؟

220193142121823873215

 



 قال مساعد المدير العام لضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، ان موقع دعمك سيستمر في استقبال طلبات دعم الخبز لاسر القطاع الخاص وعلى مدى 90 يوما، أي حتى 20 مايو/ ايار المقبل ، مشيرا الى أنه لن يكون هناك تقديم طلبات بعد هذا التاريخ، وذلك من أجل تجاوز المعوقات التي حصلت العام الماضي، وللتخفيف على المواطنين، حيث سيكون تقديم الطلبات لمدة ثلاث اشهر لتتمكن الضريبة من معالجة البيانات ولصرف الدعم للمستحقين. 

اظهار أخبار متعلقة



واضاف انه مع نهاية شهر نيسان المقبل ستبدأ الضريبة بصرف الدعم وفقا للبيانات التي يتم تزويد الضريبة بها من قبل المدراء الماليين العاملين في الوزارات ودوائر الدولة والمؤسسات المختلفة والبلديات وامانة عمان. كما ونوه الى ضرورة تزويد الدائرة بالاسماء الرباعية والارقام الوطنية للموظفين العاملين لدى هذه المؤسسات خلال العام 2018 ، ومقدار المبالغ التي حصلوا عليها، ومجموع الرواتب والحوافز والمكافآت وأي اضافات ومبالغ أخرى تقاضوها خلال العام 2018. 

وأضاف : بخصوص صرف مستحقات أهالي النزلاء في مراكز الاصلاح والتأهيل، فان الضريبة تجري محاولات ليتم الحصول على أسماء النزلاء الرباعية وأرقامهم الوطنية وأسماء الاشخاص المفوضين بالاستلام عنهم، لتخفيف المراجعات وللتخفيف على النساء والابناء من مراجعة مراكز الاصلاح لأكثر من مرة للحصول على التفويض، كما يمكن لأي شخص ان يحضر تفويضا رسميا موقعا من احد النزلاء في مراكز الاصلاح ومصادق عليه من ادارة المركز، كي تقوم الضريبة بتحويل المبلغ بأسم المفوض له. 

اما بخصوص عدد الطلبات التي قدمت للحصول على الدعم المادي للخبز فأكد الطراونة بأنها تجاوزت 575 ألف رب اسرة، اي ما يقارب 3 ملايين فرد يعيلهم أرباب الاسر، كما اشار الطراونة إلى ان الفئات المستثناة من تقديم طلبات الدعم هم افراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية والمتقاعدون المدنيون والعسكريون ومتقاعدو الضمان الاجتماعي، والاسر التي تتقاضى تقاعد ورثة ومن صندوق المعونة الوطنية. 

اما بخصوص السيدات اللواتي لديهن حجة اعالة والمطلقات، فقد قامت الضريبة مؤخرا بالتواصل مع دائرة قاضي القضاه والمحاكم الشرعية للتخفيف عليهن، وبخصوص السيدات اللواتي لديهن ابناء فتستطيع الضريبة تحويل المبالغ الخاصة بهن في حال كان هناك قرار من القاضي الشرعي بحجز تلك المبالغ، وستقوم الضريبة بحجزها وسيتم ارسالها للمحكمة الشرعية وللقاضي الشرعي حتى يقوم من جهته بتسليمها بما يراه مناسبا. في حين الاطفال القصر والمتبنين والذين عليهم وصاية ستقوم الضريبة بتحويل مستحقاتهم لارباب الاسر الاوصياء عليهم والذين يمتلكون وثائق تثبت ذلك. (الدستور)