الإثنين 20-05-2019
الوكيل الاخباري



مجلس الكرك يناقش تحديات تنفيذ الموازنة

666





عقد مجلس محافظة الكرك والمجلس التنفيذي، اليوم الاثنين، لقاءً لبحث التحديات والعقبات التي واجهت تنفيذ موازنة 2018 بهدف تجاوزها في موازنة العام الحالي وعدم تكرار نفس العقبات.

وحضر اللقاء، محافظ الكرك جمال الفايز، والحكام الإداريون ومدراء الدوائر وأعضاء مجلس المحافظة.

وقال الفايز، إن تجربة اللامركزية جاءت لمشاركة المواطنين في عملية الإصلاح السياسي وتوزيع مكتسبات التنمية بعدالة، وعلى جميع مدراء الدوائر التعاون مع مجلس المحافظة لإنجاح التجربة، مؤكداً ضرورة متابعة وتنفيذ المشاريع على أرض الواقع والإشراف عليها من قبل الحكام الإداريين ومحاسبة المقصرين وكتابة تقارير شهرية بالإنجازات ومراحل العمل.

وشدد الفايز على ضرورة عقد اجتماع دوري في بداية كل شهر للمجلس التنفيذي ومجلس المحافظة لتقييم العمل وسير تنفيذ المشاريع.

بدوره، أكد رئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي أن الكرك من المحافظات المميزة على مستوى المملكة من حيث مواردها الطبيعة، وهي بحاجة إلى تضافر جهود الجميع للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المجالات ومتابعتها بشكل منتظم، وتكثيف التنسيق بين الدوائر الخدمية.

ودعا إلى ضرورة إشراك مجلس المحافظة في الزيارات من قبل المسؤولين للمحافظة بهدف التشاور ونقل هموم وقضايا المحافظة وتفعيل دور المجلس لخدمة أبناء المحافظة بالإضافة إلى الاستماع لوجهة نظر أعضاء المجلس في بعض القضايا بهدف تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.