الخميس 28-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مجلس محافظة الزرقاء يقر تنفيذ 4 أسواق شعبية

378509_8_1602064735


الوكيل الإخباري - أقر مجلس محافظة الزرقاء إقامة أربعة أسواق شعبية في مناطق مختلفة من المحافظة، للتخلص من الانتشار العشوائي للبسطات في شوارع الوسط التجاري في الزرقاء وغيرها من المناطق، ومحاربة الفقر والبطالة.

اضافة اعلان


وقال رئيس المجلس الدكتور ماجد الخضري، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن المجلس سينفذ أربعة أسواق شعبية في مناطق مختلفة من المحافظة ستسهم في محاربة الفقر والبطالة، وإيجاد أكثر من 200 فرصة عمل، موضحا أنها من ضمن المشاريع التنموية التي أدرجت في موازنة المحافظة.


وأوضح الخضري أن هذه الأسواق ستنفذ في كل من الزرقاء والرصيفة والهاشمية والأزرق، وأن تنفيذها سيكون من مخصصات موازنة المحافظة، إذ أن السوق الأول مدرج على موازنة عام 2022، فيما الأسواق الثلاثة الأخرى مدرجة على موازنة 2023، مشيرا إلى أن نجاح تجربة هذه الأسواق سيقود إلى تنفيذ مشاريع أسواق شعبية في مناطق أخرى من المحافظة.


وأشار إلى أن فكرة الأسواق الشعبية هي فكرة مطبقة في العديد من دول العالم، وأن تنفيذ هذه الأسواق سيتم بالتعاون مع البلديات وأن ريعها سيكون لبلديات المحافظة مساهمة من مجلس المحافظة في دعم البلديات.


وأكد أن تنفيذ هذه الأسواق يأتي بطلب من أعضاء مجلس المحافظة وفي ضوء خطة محكمة وضعها المجلس من أجل مكافحة الفقر والبطالة في المحافظة المليونية التي تعاني من ازدياد واضح في نسبة المتعطلين عن العمل والفقراء.


ونوه الخضري إلى أن إقرار تنفيذ الأسواق الشعبية يترافق مع مشاريع لمكافحة الفقر والبطالة أقرها المجلس وستنفذ من خلال مديريتي أوقاف الزرقاء والرصيفة، بالاضافة إلى مشاريع بناء مساكن الأسر الفقيرة بكلفة 750 ألف دينار.