السبت 17-08-2019
الوكيل الاخباري



مدن وألوية المملكة تعد خطتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

99



أعدت الدوائر الرسمية والجهات المعنية في مناطق عجلون والشونة الجنوبية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد.

اظهار أخبار متعلقة



حيث بدأت الدوائر الرسمية في محافظة عجلون استعدادها لاستقبال عيد الفطر السعيد، إضافة إلى تنفيذ خطتها التي وضعتها للتسهيل على المواطنين وتنظيم الحركة المرورية والتخفيف من الازدحامات التي تشهدها المحافظ خصوصا في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون، المحافظ علي المجالي، انه تم عقد اجتماع للمجلس الامني والدوائر المعنية لمراقبة الاسواق التجارية والحركة الشرائية في الاسواق وتوفير كافة المستلزمات الشرائية للعيد بالاضافة الى تعزيز دوريات السير الميدانية والراجلة للتخفيف من الازمات المرورية.

واكد اهمية العمل الجماعي المنظم من قبل جميع الجهات لخدمة المواطنين ومنع التجاوزات ومراقبة الاسواق خصوصا رفع الاسعار. من جهته اشار مدير الصناعة والتجارة رائد الخصاونة الى ان هناك برنامج مناوبات لتكثيف الرقابة على الاسواق والتأكد من التزام اصحاب المحال التجارية بالاسعار المعلنة وجودة وسلامة السلع المعروضة فيها حفاظا على السلامة العامة وضمان تقديم الخدمات المثلى للمواطنين.

وقال رئيس قسم السير في عجلون الرائد قاسم كناكريه ان قسم السير في المحافظة اعد خطة خلال اواخر الشهر الفضيل وايام عطلة عيد الفطر السعيد لضبط العملية المرورية وتنظيم السير في المحافظة من خلال تعزيز رقباء السير في الميدان خصوصا في شارع القلعة ومنطقة الاشارة الضوئية وسط المدينة وأمام المساجد خلال صلاة العيد نظرا لجغرافية وطبيعة المحافظة.

واكد كناكريه اهمية التكاتف والتعاون المشترك ما بين رقيب السير والمواطن لمنع الاصطفاف المزدوج وتنظيم العملية المرورية التي تشهدها معظم المناطق منها وسط مدينة عجلون وكفرنجة.
وبين مدير الصحة الدكتور تيسير عناب ان كوادر المديرية ستعمل على نظام شفتات من اجل تكثيف الرقابة وخصوصا في الايام الاخيرة من شهر رمضان المبارك وفترة العيد على محلات بيع الحلويات بالاضافة الى المحلات التجارية والملاحم لضمان تطبيقها لشروط الصحة والسلامة حفاظا على سلامة المواطنين.

وفي الاغوار الشمالية كثفت بلدية معاذ بن جبل خدماتها العامة استعدادا لعيد الفطر السعيد. وقال رئيس البلدية المهندس ساري الساري لـ (بترا) ان البلدية تنفذ خطة عمل استعدادا للعيد السعيد تركز على النظافة والرقابة والبيئة، اذ كثفت خدمات النظافة في الاسواق والاحياء السكنية في جميع المناطق التابعة للبلدية وكذلك الرقابة الصحية على الاسواق وحملات مكافحة الحشرات والقوارض لافتا الى ان الخطة تغطي ايام العيد والعطلة. وفي السياق أعلن الساري صرف 20 دينارا من البلدية لعمال الوطن في البلدية بمناسبة الشهر الفضيل.