الخميس 09-04-2020
الوكيل الاخباري
 



لم يثبت مخالطتهم لمصاب بفيروس الكورونا

مدير البشـير لـ'الوكيل' : وضع عائلة أردنية بالحجر الصحي

2202016132730860574581
مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات



الوكيل الإخباري - أكد مدير مستشفيات البشير ، الدكتور محمود زريقات ، أن عائلة مكونة من أردني ومتزوج من فلبينية الجنسية ، راجعت مستشفى البشير ، أمس الأحد ، في سبيل إجراء الفحص الخاص بفيروس كورونا ، بناء على طلبهم .

 

ولفت زريقات في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري" ، أنه تم إرسال العائلة إلى قسم الحجر الصحي للتحقق من خلوّهم من الفيروس ، وزاد "تبيّن أن الحالات طبيعية  ولم يثبت مخالطتهم لمصاب بفيروس الكورونا ، عدا عن عدم قدومهم من أية دولة يتواجد بها مصابون بالفيروس" .

 

ونوّه ، أن قسم الإسعاف والطوارئ يستقبل ما يزيد عن (٤) الاف مراجع في اليوم ، مُشدّدا على منع أي مواطن غير أردني قادم من البلدان الموبوءة دخول المملكة، الا بعد ( ١٤) يوما من خروجه البلد الموبوء - الصين وكوريا وايران وإيطاليا - وهي الفترة التي تظهر بها اعراض المرض.

 

وأوضح ، أن مرضى الجهاز التنفسي ، المتمثّلة بالانفلونزا بأنواعها، الربو القصبي، أمراض الجهاز التنفسي القصبية الانسداديه، حيث أن غالبية قسم الإسعاف والطوارىء/الباطني يتم معاينتها وتشخيصها من قبل اختصاصيي الباطني.

 

وعن آلية إجراء الفحص، أشار زريقات ، أنه يتم أخذ مسحات من الأنف، ويتم إرسالها إلى المختبرات المركزية وعلى ضوء النتيجة يتم التعامل مع الحالة اذا كان هناك شك في صعوبة التشخيص وبذات الوقت يتم فحص الحالة شعاعيا.

 

وزاد " هناك تعليمات واضحة للدفاع المدني ومعممة على جميع الجهات التي تتعامل مع المرضى المشتبهة باصابتهم بفيروس الكورونا المستجدة (COVID-19)، ولا يجوز إحضار المتشبه بهم إلى أقسام الإسعاف والطوارىء في مستشفيات المملكة العامة والخاصة".

 

حذر وحيطـة 

وقال زريقات " يتم التعامل مع جميع الحالات المشتبهة بحذر واحتياط من قبل الكوادر الطبية والتمريضية مثل ارتداء الكمامات وارتداء القفازات".

 

ولفت إلى أهمية التحقق من الاشتباه بطبيعة الحالة من خلال الاتصال على الرقم (111) والذي يتم من خلاله توجيه الحالة إلى العزل مباشرة اذا كان هناك شك بالاصابة بفيروس الكورونا ، أو إلى أقسام الإسعاف والطوارىء في حال الحالات الطبيعية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة