الأحد 26-01-2020
الوكيل الاخباري



مواقع التواصل اشتعلت بقصته ..

مدير البشير للوكيل : علاج تلطيفي للطفل 'عبدالرحمن'

10201928125121217183232
مدير مستشفى البشير ، الدكتور محمود زريقات



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - الطفل عبد الرحمن المحاسيس ، ونتيجة لمعاناته مع مرض جلدي نادر ، بات حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، وعلى ضوء ذلك ، فقد أوعز وزير الصحة ،الدكتور سعد جابر ، لمدير مستشفى البشير،أمس الأحد بتقييم الحالة الطبيّة للطفل وإيلاء الموضوع جلّ الاهتمام وتحويله للفريق الطبي المختص.

 

لمشاهدة المادة : جسده يتآكل والحكومة تلبي النداء وهذه قصة الطفل المبكية _ وثيقة

 

وفي مُستجدّات الأمر ، فقد أكد مدير مستشفى البشير ، الدكتور محمود الزريقات أنه تم التواصل مع ولي أمر الطفل عبدالرحمن ، وطلب منه الحضور مع الطفل والتقارير الطبية ،من أجل تقديم المساعدة الطبيّة والعلاجيّة .

 

ولفت الزريقات لـ"الوكيل الإخباري" ، أن والد الطفل حضر إلى مُستشفيات البشير وتمّ الإطلاع على التقارير الصادرة .

 

وزاد " تبين أن الطفل عبد الرحمن يعاني من مرض جلدي وراثي، على شكل فقاعات جلدية تتسلّخ تلقائيا ، حيث تترك الجلد بدون طبقته السطحية والتي تظهر كانسلاخ للجلد والذي يتضاعف بالتهاب الطبقة السطحية، .

 

تشوّهات خلقية 

وأشار الدكتور الزريقات ، أن الطفل ومنذ ولادته يُعاني من تشوهات خلقية متعددة ويبدو أصغر من عمره ويعالج منذ ولادته ولغاية اللحظة من قبل كبار استشاريي الأمراض الجلديّة والباطنية في الخدمات الطبية الملكية".

 

وبعد معاينة الطفل ، وبعد إيعاز من رئيس الوزراء  ووزير الصحة تم عرض الطفل على لجنة من اختصاصيين في الأمراض الجلدية والباطنية والجراحة العامة وسيتم تقديم العلاجات اللازمة له بشكل دوري ومنتظم ، وهي عبارة عن علاجات تحميه من تجرثم الدم وعلاجات ودهونات جلدية تلطيفية وقائية ،علما بأنه لا يوجد علاج شاف لمرض عبد الرحمن النادر.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة