الأحد 29-11-2020
الوكيل الاخباري

مدير الجمارك يوعز بتقديم تسهيلات

328696_1_1550778512
الرحامنة


الوكيل الإخباري - أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة خلال لقائه مديري المديريات والمراكز الجمركية ضرورة تقديم جميع التسهيلات الجمركية اللازمة لتحفيز بيئة العمل الإستثمارية وتقريب وجهات النظر وحل المشاكل العالقة.

اضافة اعلان
 

وتم خلال اللقاء التركيز على عدة محاور كتسهيل الاجراءات الجمركية من خلال مشروع النافذة الوطنية للتجارة الذي يسهم في تقليص زمن الافراج عن البضائع لثلاثة ايام بدلا من اسبوع وتقديم البيانات والمعلومات مرة واحدة لضمان عمليات التخليص بطريقة منظمة وتحويل الإجراءات الحكومية لتصبح رقميه وصولاً الى بيئة عمل خالية من الاوراق.

 

وأوعز الرحامنة باتخاذ القرارات التي تنعكس ايجاباً على متلقي الخدمة وتبسيطها وتوظيفها لتشجيع الاستثمار وبناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص والتركيز على اهمية نهج العمل الافقي والعامودي بين الرئيس والمرؤوس من اجل تطوير العمل الجمركي.

 

وأشار إلى ضرورة استثمار واستغلال الطاقات البشرية في تطوير العمل الجمركي والمساهمة بتقديم الافكار التي من شأنها تحسين الاداء وتقديم مقترحات تساهم في زيادة الانتاجية في العمل والتركيز على التدريب والتأهيل للموظفين.

 

ووجه إلى دراسة ومراجعة القضايا الجمركية العالقة مع المستثمرين وتقييمها بشكل مستمر مع الجهات الرقابية للوقوف على مواطن الخلل ومعالجتها بالسرعة الممكنة.