الجمعة 29-03-2024
الوكيل الاخباري
 

مذكرة لتدريب 120 خريج اتصالات وتكنولوجيا مجانا في اربد

3


الوكيل الاخباري - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة اليوم الخميس مذكرة تفاهم مع أكاديمية القصور، لتدريب وتأهيل 120 شابة وشابا مجاناً، من خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة إربد.

ووقع المذكرة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة ومدير عام أكاديمية القصور إبراهيم الشواهين.

وتهدف المذكرة إلى تدريب وتأهيل خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة اربد مجاناً، بهدف رفع قدراتهم التنافسية، والمساهمة في تشبيك المتدربين مع الشركات والمؤسسات لتوفير فرص عمل لهم.

وبموجب المذكرة سيتم إعداد آلية لاختيار المتدربين، وإعداد برامج عالية الجودة لتدريبهم وتأهيلهم، على برامج موجّهة نحو متطلبات واحتياجات أسواق العمل.

وقال الوزير الغرايبة إن تمكين الخريجين من مواكبة التطورات العالمية المتسارعة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يحتاج لإخضاعهم لدورات تدريبية متطورة ضمن تخصصاتهم لتنمية قدراتهم التنافسية، ومن هذا المنطلق فإن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ستواصل بناء شراكات مع الجهات ذات العلاقة، لتدريب وتأهيل الخريجين لتمكينهم من مواكبة التطورات، وتلبية متطلبات واحتياجات أسواق العمل. 

من جانبه قال الشواهين إن أكاديمية القصور، ستعمل على تدريب 120 خريجا من محافظة اربد ولمدة 4 أشهر، وسيتم التركيز على المهارات الحياتية بمعدل 40 ساعة تدريبية، ومهارات اللغة الانجليزية بمعدل 80 ساعة تدريبية، ومهارات معمقة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمعدل 120 ساعة تدريبية، مدعمة بمشاريع عملية من بيئة العمل.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة