الخميس 22-10-2020
الوكيل الاخباري



مسابقة لاختيار عدد من المفتين بالأردن

0c682b39-e273-4151-b582-94013639181f


الوكيل الإخباري - جددت دائرة الإفتاء العام للمملكة على لسان سماحة المفتي العام الشيخ عبدالكريم الخصاونة، الدعوة للراغبين بالتقدم لمسابقة اختيار عدد من المفتين، المنوي عقدها يوم السبت 21 اذار من العام المقبل الساعة التاسعة صباحا في دائرة قاضي القضاة بعمان.
اضافة اعلان

وقال الخصاونة، إن دائرة الإفتاء العام بصدد تعيين عدد من المفتين شريطة اجتيازهم الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية، لافتا إلى أن هناك شروطا يجب أن تتوفر بالمتقدم للمسابقة أبرزها أن يكون حاصلا على الشهادة الجامعية الأولى، البكالوريوس في العلوم الشرعية بتقدير لا يقل عن جيد، وأن يكون قد مضى على حصوله عليها مدة لا تقل عن خمس سنوات، بالإضافة إلى أن تكون الشهادة من جامعة معترف بها والدراسة بالانتظام، ويحمل الجنسية الأردنية، وحسن السيرة والسلوك.

وأضاف الخصاونة أن الامتحان سيقسم إلى ورقتين الأولى في الفقه وأصوله والأحوال الشخصية، فيما ستكون الثانية متعلقة بالتفسير، والحديث، والتوحيد، والنحو، والإلمام بالمعرفة والثقافة العامة.

وأكد، أن الدائرة اشترطت فيمن يجتاز الامتحان من المتقدمين اجتياز المقابلة الشخصية، مطالبا إياهم بضرورة الإلمام بالقراءة الجيدة من القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد، والثقافة العامة، والفقه، العقيدة.

ودعا المفتي العام، الراغبين بالتقديم للمسابقة مراجعة المركز الرئيسي لدائرة الإفتاء العام في العاصمة عمان، لتقديم الطلبات، مرفقين معهم الوثائق المطلوبة، داعيا الراغبين بالتقدم للمسابقة مراجعة موقع الدائرة على الشبكة العنكبوتية.

المصر: بترا