الأحد 08-12-2019
الوكيل الاخباري



مسابقة لحفظت القرآن في الأردن

تفسير-حلم-قراءة-القرآن-في-المنام



الوكيل الإخباري - دعت وزارة الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الراغبين بالمشاركة في تصفيات المسابقة الهاشمية المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم وتلاوته الدورة "الثامنة والعشرون" التي ستعقد خلال الفترة من 23 تشرين الثاني الجاري الى الاول من شباط المقبل مراجعة مديريات الأوقاف في محافظات وألوية المملكة لتعبئة الاستمارة الخاصة بذلك.

كما دعت الوزارة على لسان مدير دور القرآن الكريم والكراسي العلمية إياد القضاة الراغبين بالمشاركة الى الإطلاع على الشروط الخاصة بالمسابقة والموزعة على 7 فروع.

 

وقال القضاة، إن فروع المسابقة وزعت على النحو النالي:الفرع الاول حفظ القرآن الكريم ويشترط في المتقدم ان لا يزيد عمره عن 30 عاما، والفرع الثاني حفظ 25جزءا متتابعا، وأن لا يزيد عمر المتقدم عن 28 عاما، فيما يشترط في المتقدم للفرع الثالث والمتعلق بحفظ 20 جزءا متتابعا، أن لا يزيد عمره عن 25 عاما، والفرع الرابع حفظ 20 جزءا متتابعا، ان لا يزيد عمر المتقدم عن 20 عاما، والفرع الخامس حفظ 10 اجزاء أن لا يزيد عمر المشارك عن 18 عاما، وان لا يزيد عمر المتقدم للفرع السادس حفظ خمسة أجزاء عن 12 عاما، والفرع السابع والأخير حفظ جزءا واحدا، أن لا يزيد عمر المتقدم عن 8 سنوات.

وأشار إلى أن وزير الاوقاف قرر تشكيل لجنة تحكيم من عدد من العلماء والمختصين في حفظ وتلاوة القرآن الكريم لمقابلة المشاركين ، علما بأن الفرصة متاحة لجميع الراغبين من جميع أنحاء المملكة للمشاركة بالمسابقة.

وأضاف أن المسابقة تأتي في ظل رسالة الأوقاف القائمة على تشجيع الشباب على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لإخراج جيل قرآني يتخلق بأخلاق وقيم القرآن الكريم التي حثنا عليها ديننا الحنيف.

( بترا )