الثلاثاء 22-09-2020
الوكيل الاخباري



مساعدات نقدية لأبناء قطاع غزة في الأردن

1024x576_main_image5dfa6cf282767


الوكيل الإخباري - عقد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية، المهندس رفيق خرفان، لقاء مع مدير عمليات وكالة الغوث لمنطقة عمليات الاردن، محمد ادار، جرى خلاله بحث جملة من القضايا التي تتعلق بسير عمل الوكالة في الاردن، وفي مقدمتها تصاعد الوضع الوبائي لفيروس كوفيد ــ 19.

وأشاد آدار بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا التطور، بما فيها قرارها بإغلاق المدارس، مشيرا لجملة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوكالة بهذا الصدد، كخفض عدد العاملين بالمكاتب بما نسبته 50%، مع احتمالية تنزيل هذا الرقم الى 30%، ووضع ترتيبات خاصة للحالات الاستثنائية من الحوامل والمرضعات والمرضى، واتباع النظام الهجين في التعليم، وتكثيف عقد جلسات التوعية بالبروتوكول الصحي وتوزيع المعقمات على صفوف الطلبة.

كما ناقش اللقاء سبل توفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين الذين وفدوا الى المملكة من سوريا، والمقدر عددهم بنحو 17 ألف شخص، حيث ستقدم الوكالة لهم مساعدة نقدية الشهر القادم، وأن تبحث الوكالة زيادة مخصصاتهم على موازنتها للعام القادم 2021.

وعرض اللقاء المدى الذي وصلت اليه خطة الوكالة لتوزيع مساعدة نقدية الى الاسر المحتاجة من ابناء قطاع غزة في المملكة، والمتوقع ان تتم الاسبوع القادم، بما يساعدهم على مواجهة النتائج الاقتصادية التي تركها عليهم وباء كورونا.

وأشاد المهندس خرفان بالخدمات التي قدمها السيد ادار خلال عمله كمدير لعمليات الوكالة في المملكة، مشيرا لتعامله الناجح مع جملة من التحديات التي واجهت الوكالة، بما فيه التعامل مع وباء كوفيد 19، وحل مشكلات العاملين بالوكالة.

كما ورحب المهندس خرفان بالسيدة مارثا رودريجيز، والتي ستباشر عملها كمدير جديد لعمليات الوكالة في الاردن خلفا للسيد ادار الشهر القادم، مشيدا بخبراتها العملية في التعامل مع قضايا اللجوء.