الإثنين 25-10-2021
الوكيل الاخباري

مستشفى السلط الجديد يستقبل المرضى والمراجعين الأحد المقبل

مبنى وزارة الصحة- (أرشيفية)


 الوكيل الاخباري - اعلن مدير مستشفى الحسين "السلط الجديد" الدكتور أنور النويري جاهزية المستشفى لاستقبال المرضى والمراجعين في مختلف الأقسام والعيادات اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

اضافة اعلان


وقال النويري إن المستشفى يعتبر منظومة طبية علاجية متكاملة ويقدم خدماته ليس على مستوى ومحافظة البلقاء بل يشمل محافظات المملكة كافة، مشيرا الى انه يحتوي على جميع التخصصات الطبية والعلاجية والمعدات الطبية والمرافق الخدمية وباعتباره تعليميا يضم في حرمه كلية طب جامعة البلقاء التطبيقية.

وأوضح النويري أن المستشفى تحويلي لما يحتويه من كافة التخصصات والأجهزة الطبية ومختبرات واشعة وغرف عمليات وغيرها، ويعتبر ثاني أكبر مبنى طبي في الاردن بعد مستشفى الملك المؤسس من حيث المساحة والتي تبلغ 80 الف متر مربع.
وبين أنه من المتوقع استقبال 50 الف مراجع شهريا في مختلف أقسام وعيادات المستشفى، لافتا إلى أنه تم المباشرة بالعمل في بعض الاقسام مثل قسم قسطرة القلب والذي تم افتتاحه في شهر حزيران الماضي وأجريت فيه 85 عملية قسطرة قلب حتى الآن، مشيرا الى انه يضم 3 أجهزة قسطرة.

ولفت إلى أن قسم الأشعة يضم أجهزة حديثة منها جهاز رنين مغناطيسي وجهازا تصوير طبقي أحدهما موجود في قسم الطوارئ.
وأضاف أن المستشفى يضم 450 سريرا مقسمة إلى 350 في الاقسام السريرية و40 سريرا في أقسام العناية الحثيثة والمتوسطة رجال ونساء منها 5 اسرة عناية حثيثة للرضع وحديثي الولادة .. كما يضم قسم الكلى 22 جهاز غسيل منها جهاز في قسم العناية الحثيثة للتخفيف عن المرضى وهو عدد أكبر من الأجهزة الموجودة في المستشفى القديم والتي تبلغ 14 جهازا.

وبين أن جميع أقسام المستشفى مربوطة بنظام الحوسبة "حكيم" توفيرا للجهد والوقت والتخفيف عن المريض والكادر إضافة الى تطبيق نظام الفوترة وهو ثالث مستشفى في الاردن يطبق هذا النظام.
وبين النويري أن المستشفى بحاجة الى 2700 موظف وكوادر جديدة وخاصة في التمريض وفنيي أشعة ومختبرات وتخدير بزيادة 3 اضعاف عن العدد السابق لمستشفى السلط القديم الذي سيتم إغلاقه وتحويل موظفيه للمستشفى الجديد.
وتوقع أن يكون مبنى كلية الطب التابعة لجامعة البلقاء والذي يقع في حرم المستشفى جاهزا مع نهاية العام الحالي وأن يتمكن الطلبة من التدرب فيه والاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة في التخصصات الطبية.
وأضاف أن من الاقسام المميزة على مستوى المملكة والتي يتضمنها المستشفى قسم العلاج الطبيعي والذي تبلغ مساحته 4 آلاف متر مربع ويشمل أحدث الأجهزة الطبية في هذا المجال، اضافة إلى قاعات تدريب لياقة بدنية وبركة سباحة علاجية ومرافق خدمية مميزة منها القسم التعليمي.

يذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح المستشفى في السابع عشر من الشهر الحالي، حيث يتكون من 11 طابقاً و قدرت كلفته بنحو 90 مليون دينار.
وقال المواطن شادي الخرابشة لوكالة الانباء الاردنية إن هذا المستشفى يعتبر صرحا طبيا كبيرا ومميزا مزودا بكافة التخصصات والمعدات الطبية والفنية اللازمة مما يسهل على أهالي محافظة البلقاء ويقدم الخدمات الصحية لهم .
وبين المواطن خضر هاشم ان موقع المستشفى مميز كونه يقع في منطقة غير مزدحمة لافتا الى انه بوجود هذا المستشفى المزود بكافة التخصصات والاجهزة والمعدات سيخفف على اهالي محافظة البلقاء من معاناتهم التي كانت سابقا بسبب التحويلات الى مستشفيات خارج المحافظة لعدم وجود التخصصات او اجهزة الاشعة.

واشار المواطن منذر العدوان الى ان المستشفى يعتبر نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لأهالي محافظة البلقاء كون المريض الان لا يحتاج الى التحويلات لمستشفيات اخرى لإجراء صور اشعة او تحاليل مختبرات كما كان سابقا لافتا الى ان المستشفى يضم تخصصات لم تكن موجودة سابقا في المستشفى القديم وخاصة عمليات القسطرة القلب والاعصاب وغيرها.