الإثنين 28-11-2022
الوكيل الاخباري

مستقلة الانتخاب تنظم حوارية حول قانوني الانتخاب والاحزاب في الكرك

62dfd7c55fdfa


الوكيل الإخباري - نظمت الهيئة المستقلة للانتخاب الثلاثاء، حوارية في الكرك، حول قانوني الانتخاب والأحزاب بعنوان "الحل مشاركة"، بحضور فاعليات مجتمعية وحزبية وشبابية.

اضافة اعلان


وقال مدير الاتصال والإعلام في الهيئة شرف الدين أبو رمان إن الحوارية تأتي إيمانا من الهيئة بدورها في نشر التوعية الانتخابية بالقوانين الناظمة للحياة السياسية في الأردن، وأبرز المستجدات من خلال مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.


وأضاف، إن الهيئة تجسد نهج التواصل مع شركاء العملية الانتخابية في جميع محافظات المملكة مع ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب مع التركيز على قطاعي المرأة والشباب، وتحفيزهم على المشاركة الفاعلة في الحياة السياسة بشكل عام والأحزاب بشكل خاص.


وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات ضمن حملة توعوية تقوم بها الهيئة بهدف تعزيز المسار الديمقراطي، وتسريع عجلة الإصلاح السياسي، لتحقيق رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تناول دور ومهام الهيئة في إطار صلاحياتها الجديدة، خاصةً فيما يتعلق بمتابعة شؤون الأحزاب السياسية ودورها في الإشراف على الانتخابات.


وأشار أبو رمان إلى أبرز التعديلات الجوهرية التي تضمنها قانونا الانتخاب والأحزاب خاصة فيما يتعلق بالشباب والمرأة والأحزاب، من حيث سن الانتخاب والقوائم الحزبية ونسب تمثيل المرأة والشباب، وأهمية مشاركتهم الفاعلة في الحياة الحزبية والسياسية البرامجية سيما طلبة الجامعات.


بدورها، أكدت رئيسة جمعية عبق الجنوب الخيرية ميسون المبيضين، خلال إدارتها للحوارية أهمية الانخراط في الحياة الحزبية البرامجية المنتمية للوطن، وأهمية إشاعة الثقافة الديمقراطية في أوساط الشباب والمرأة.