الخميس 14-11-2019
الوكيل الاخباري



مشاورات مكثفة حول إضراب الأحد

1563900020058



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان
أكد مصدر مطلع، اليوم السبت، أن المشاورات التي يجريها النائب إبراهيم البدور بين الحكومة ونقابة المعلمين تتمحور حول تعليق الإضراب المزمع عقده غدا الأحد.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، إن كلا الطرفين ابديا استعدادهما لتقريب وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بتعليق إضراب المعلمين.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية النائب إبراهيم البدور، أن اجتماعا عقد في وقت متأخر مساء الجمعة، واستمر حتى فجر السبت، برعاية مجلس النواب، ضم 4 من وزراء الحكومة، ونقيب المعلمين، و 7 من أعضاء مجلس النقابة".

وبين البدور أن "اجتماعا آخر سيعقد قبل ظهر السبت لإجراء المزيد من الحوارات" بين الحكومة ونقابة المعلمين التي تطالب بعلاوة 50% للمعلمين.

على الطرف الآخر، قال نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة بأنه تم عقد لقاء ليلة أمس ، في وزارة التربيه والتعليم بحضور عدد من الوزراء ، ولم يتم الاتفاق على شي.

ووفق بيان وصل "الوكيل الإخباري"، نسخة منه، بين الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين نور الدين نديم أن اجتماعا سيعقد، مع بعض الوزراء ظهر اليوم السبت، لمناقشة علاوة المعلمين.

وأوعز وزير الداخلية سلامة حمّاد، إلى محافظ العاصمة سعد شهاب، الخميس، بتكفيل معلمين جرى توقيفهم خلال وقفة احتجاجية نفذهتا نقابة المعلمين للمطالبة بعلاوة 50%..