الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مشروع مياه جديد للابار الصحراوية بالجفر

62020210276929590399


الوكيل الإخباري - وقع وزير المياه والري رائد ابو السعود اتفاقية تنفيذ وتشغيل مشروع الابار الصحراوية في منطقة الجفر على الطاقة الشمسية بقيمة 155 ألف دينار، مقدمة كمنحة من منظمة اليونسيف الدولية.

اضافة اعلان


وقال ابو السعود، الثلاثاء، إنّ الهدف من المشروع "توفير كميات مياه اضافية، تحسين التزويد المائي، خفض كلف تشغيل المياه، توفير مظلات مياه ومشارب للمواشي، وتحسين سبل العيش للاهالي في مناطق البادية".


وأضاف، أنّ الاتفاقية تشمل تشغيل بئر الجفر الاستكشافي على الطاقة الشمسية مع تجهيز وبناء كافة المرافق اللازمة وبناء سور وسياج حول منطقة البئر وبناء قواعد للخلايا الشمسية وعمل مشارب للمواشي بالقرب من البئر للتسهيل على ابناء البادية والمناطق المجاورة في تأمين سقاية مواشيهم.


وتابع: أنّه سيتم عمل انارات لازمة وغرفة الحارس وعمل غرفة للكلورين وتجهيز خزان مياه مع بناء مظلة لتعبئة صهاريج المياه لأهالي المنطقة والمناطق المحيطة ضمن إجراءات وزارة المياه والري الهادفة لتطوير المناطق النائية وتوفير المياه للاستخدامات المختلفة للشرب أو سقاية المواشي.


وأكد أن المرافق ستعمل على الطاقة الشمسية بكفاءة عالية بهدف توفير المال والجهد على مدار الاسبوع .


وأشار ابو السعود إلى أن تنفيذ الاعمال الذي سيباشر بتنفيذها مباشرة من قبل احد المقاولين المحليين سينعكس على تأمين وصول المياه للمواطنين وكذلك تخفيف الاعباء عليهم مع تخفيض كلف تشغيل وتوزيع المياه ضمن خطط وزارة المياه والري في خفض كلف الطاقة ورفع كفاءة التزويد .