الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالبات بأسواق شعبية في الطفيلة

sssddd


الوكيل الاخباري - طالب عدد من المواطنين في محافظة الطفيلة بإقامة أسواق شعبية متخصصة ببيع الخضار والفواكه الموسمية والسلع والمواد المختلفة.اضافة اعلان


وطالبوا الجهات المعنية بإقامة أسواق شعبية موازية للأسواق التجارية، لجهة التخفيف من وطأة ارتفاع أسعار كافة أصناف الخضار والفواكه التي تباع حاليا في المحلات التجارية والحد من البطالة.

وأكد المواطنون أهمية إقامة مثل هذه الأسواق الشعبية أسوة بالمحافظات الأخرى باعتبارها أسواقا شعبية موازية للأسواق الأخرى للتسهيل على المواطنين وتأمين احتياجاتهم من الملابس والمواد التموينية والخضار والفواكه بيسر وسهولة وبأسعار مناسبة.

وطالبوا بالعمل على ايجاد مواقع لتجميع بسطات الخضار والفواكه بغية عرضها بصورة حضارية، وتطرقوا إلى تجارب البلديات في السنوات السابقة عندما وفرت قطع اراض لأصحاب البسطات والمزارعين لعرض منتجاتهم المختلفة.

وأوضح رؤساء بلديات الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة وبصيرا صالح السعودي والقادسية الدكتور سليمان الخوالدة أن اقامة اسواق شعبية للخضار والفواكه والمنتجات المحلية يحتاج إلى موازنات اضافية، مشيرين إلى انه تم وضع خطط جادة لتوفير أماكن مخصصة لإقامة هذه الأسواق وتوفير متطلباتها الأساسية.