الخميس 25-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالبات بتحسين مستوى الخدمات في منطقة زي

1


الوكيل الاخباري - طالب اهالي منطقة زي في محافظة البلقاء بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في العديد من المجالات بالمنطقة وخاصة مجالات الصحة والتعليم والشباب.اضافة اعلان


ودعا المواطن علي العمايرة في حديث لوكالة الانباء الاردنية وزارة الصحة إلى تفعيل قسم الاسعاف والطوارئ في مركز صحي زي الشامل لتقديم الخدمات للمواطنين على مدى 24 ساعة لخدمة المواطنين في مناطق زي وعلان والديرة وام جوزة والرميمين.

وطالب المواطن احمد العواملة وزارة التربية والتعليم بتحويل مدرسة زي الاساسية للبنات إلى مدرسة ثانوية للتخفيف عن الطالبات وذويهن وحفاظا على سلامتهن، مشيرا إلى ان اقرب مدرسة ثانوية تقع في منطقة علان وتعاني من ازدحامات كبيرة.

وطالب المواطن سعد الخلايلة بانشاء ملعب خماسي للشباب وانشاء حديقة للأطفال، مع وجود قطعة ارض مخصصة لوزارة التربية والتعليم لغاية انشاء حديقة طفل منذ سنوات ولم يتم تنفيذها حتى اليوم.

واشار المواطن رائد عبد الرحمن إلى انتشار الحفر بكثرة في شوارع منطقة زي والمناطق المجاورة ما يشكل مصائد خطرة، مطالبا كوادر البلدية بسرعة التحرك لإصلاح هذه الحفر التي تسبب اضرارا جسيمة للمركبات.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة البلقاء الدكتور وائل العزب: إن مركز صحي زي الشامل المراد تحويلة عمله على مدار الساعة قريب من مركز صحي الصبيحي الشامل، ويمكن لأهالي قضاء زي الاستفادة والمعالجة فيه على الفترات المسائية، مبينا ان مستشفى السلط الجديد الذي سيتم افتتاحه خلال فترة قليلة قريب م مركز صحي زي؛ ما يجعل فكرة تحويل عمل المركز لنظام 24 ساعة غير مجدية.

وحول المطالبات بتحويل المدرسة الاساسية الى مدرسة ثانوية، اكد مصدر تربوي في مديرية تربية السلط انه سيتم دراسة هذا الموضوع بجدية تامة، مبينا انه تم تخصيص مبلغ من موازنة مجلس المحافظة للعام الحالي لإحالة عطاء بإضافة ست غرف صفية في مدرسة زي الاساسية للمساعدة بتحويل المدرسة إلى ثانوية.

اما بخصوص قطعة الارض المخصصة لإنشاء حديقة طفل، بين المصدر التربوي أن القطعة تبلغ مساحتها 6035 مترا مربعا ومسجلة لوزارة التربية منذ سنوات، مبينا انه سيتم مخاطبة الوزارة لاستغلالها واستخدامها حسب الحاجة.

وحول الحفر الموجودة في شوارع المنطقة، قال رئيس المجلس المحلي لمنطقة زي ابراهيم الاديب ان معظم الحفر الموجودة في شوارع المنطقة سببها سلطة المياه التي تقوم بعمليات الحفر لصيانة خطوط المياه، وتقوم بتركها على هذا الحال دون ان تنسق مع الجهات الاخرى مثل البلدية ومديرية الاشغال، لافتا إلى ان 90 بالمئة من هذه الحفر يقع في شوارع نافذة والمسؤول عن تعبيدها مديرية اشغال البلقاء وليس البلدية.

وبين مدير اشغال البلقاء المهندس ماهر خريسات أن جميع الحفر الموجودة في شوارع منطقة زي سببها اعمال الصيانة التي تقوم بها سلطة المياه دون تنسيق مسبق مع الاشغال، مؤكدا انه سيتم معالجتها بأسرع وقت ممكن حيث تم الايعاز إلى المقاول بأعمال الصيانة اللازمة وبأسرع وقت.