الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



مطالبات بتفعيل مركز شمال السلط لصيانة خطوط المياه

WhatsApp Image 2019-09-26 at 9.18.45 AM



الوكيل الإخباري - طالب اهالي مناطق شمال مدينة السلط، سلطة المياه بضرورة تأهيل وتفعيل مركز صيانة شمال السلط الذي تم استحداثه اخيرا خاصة مع زيادة الاعطال في خطوط المياه في تلك المناطق.


وقال مواطنون ان المركز يفتقر لوجود اليات الصيانة اللازمة والكوادر البشرية المؤهلة حيث لا يعمل فيه الا شخص واحد في حين تعاني المنطقة من وجود اعطال كثيرة في خطوط المياه خاصة ان الشبكة قديمة ومهترئة مما يؤدي الى هدر كبير في المياه.


وقال رئيس المجلس المحلي لمنطقة زي ابراهيم العوامله ان سلطة المياه انشأت مركز شمال السلط للصيانة ليخدم مناطق زي وعلان وام جوزة وام العمد والديرة، الا انه بحاجة الى معدات وماكينات مثل "باكو للحفر على الخطوط وماكينة لحام وديانا شصي طويل وقطع صيانة وكوادر بشرية مؤهلة".

 

واضاف ان هناك هدرا كبيرا للمياه في شوارع المنطقة بسبب حدوث انفجارات وثقوب بخطوط المياه كون الشبكة قديمة ومهترئة وتم مخاطبة سلطة المياه عدة مرات دون جدوى.


واشار الى ان تسرب المياه في الشوارع ادى الى حدوث خسائر كبيرة في البنية التحتية للشوارع، إضافة الى تضرر العديد من المركبات بسبب الحفر التي يحدثها تسرب المياه .


من جهته قال مدير ادارة مياه البلقاء المهندس محمد العمايرة انه تم انشاء مركز صيانة شمال السلط ليخدم المواطنين ويقوم بإصلاح اية اعطال بأقصى سرعة ممكنة وسيتم في القريب العاجل تزويد المركز بالآليات والمعدات وقطع الصيانة والكوادر الفنية اللازمة .


وحول وجود الاعطال في خطوط المياه بين العمايرة ان فرق الصيانة التابعة لسلطة المياه تعمل باستمرار وعلى مدار الساعة لإصلاح اية اعطال يتم التبليغ عنها حيث تم عمل صيانة لخطوط المياه في تلك المناطق، لافتا الى انه بوجود مركز الصيانة الجديد سيتم خدمة المنطقة بشكل افضل واسرع.