الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



مطالبات برفع الحد الأدنى للأجور .. فهل تستطيع الحكومة ؟

20490_large



الوكيل الإخباري – عماد العجلوني - أجرى موقع الوكيل الإخباري استفتاء حول ما اذا كان رفع الحد الادنى للاجور في المرحلة الراهنة ضرورة ملحة أم لا حيث جاءت نتيجة الاستفتاء الذي شارك فيه أكثر من ( 6 الاف ) متابع تبين أن ما نسبته 82% من المشاركين بالتصويت يعتقدون أنه من الضروري في المرحلة الراهنة زيادة الحد الادني  اللأجور.

اظهار أخبار متعلقة


وقال بعض المتابعين إن الاجور الحالية لا تكفي لسد أقل القليل من المستلزمات اليومية التي يحتاجها أي شخص كالطعام والدواء ناهيك عن ارتفاع اثمان اجارات الشقق السكنية وغلاء اسعار البيوت وارتفاع المحروقات واسعار بعض السلع الاساسية والادوية.


وأكد البعض أن تدني مستوى الدخل وعدم رفع الحد الادنى للأجور سيؤدي الى ظهور مشاكل اجتماعية كثيرة وانتشار السرقة وحالات العنف الاجتماعي ناهيك عن ارتفاع حالات الطلاق نتيجة عدم مقدرة الشاب على تامين مستلزمات عائلته اليومية .


الى ذلك صوت ما نسبته 18% من المتابعين بأن رفع الحد الأدني للاجور ليس أولوية في المرحلة الراهنة حيث يعتقد الكثيرون ان الاولى هو تاسيس مشاريع تنموية تدعم الاقتصاد الوطني وتنعكس ايجاباً على حياة الفرد والمجتمع مما يؤدي الى تحسين نوعية الحياة لكل المجتمع .

 

 



 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة