الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

مطالبة بإخلاء الأردنيين من مدينة ووهان الصينية

wuhan-new-pic-virus-230120-bis
لقطة من الصين


الوكيل الإخباري- طالب النائب ابراهيم البدور، رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان؛ عضو لجنة التربيه النيابيه، بحل مشكله الطلبه العالقين في مدينة ووهان الصينية، الموبوءة بفيروس كورونا الجديد.

اضافة اعلان

 

وقال البدور، إن مجموعه من الطلاب تواصلوا معه وطالبوا بحل مشكلتهم وإخلائهم من المنطقه ونقلهم للأردن لما يعانون من حصار وبدايه نفاذ المواد الغذائية والصحيه هناك- حسب قولهم- وأنهم غير مصابين بالمرض او يعانون من اي أعراض صحية.

 

بدوره تواصل البدور، مع وزير الخارجيه ايمن الصفدي الذي اكد له ان الخارجية تواصلت مع السلطات الصينية ونشرت ارقام هواتف القنصلية وهي على تواصل مستمر وانه يوجد محاولات لنقل الطلبه لكن السلطات الصينية تمنع دخول أو خروج اي شخص من تلك المنطقة، ومع ذلك كله فإن الخارجيه تتابع أمور  الطلبه اولا باول هناك، وتضغط لإخراجهم من المنطقه ونقلهم لبلدهم.

 

وفي مدينة ووهان، نحو 100 طالب أردني، حسبما كشفت وزارة الخارجية، في بيان لها، أمس الجمعة.


وكانت حكومة مدينة ووهان في الصين، أعلنت أنها ستغلق كل شبكات النقل بالمناطق الحضرية وتعلق رحلات الطيران المغادرة بدءا من العاشرة صباحا اليوم الخميس (0200 بتوقيت غرينتش، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

 

وحذر المسؤولون سكان المدينة -البالغ عددهم 11 مليون نسمة والتي تعد الأكبر صينيا- من مغادرتها، مؤكدين أن المطار ومحطات القطارات ستكون مغلقة، بسبب وباء فيروس كورونا الجديد، وذلك وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.