الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالبة بفتح المطاعم حتى العاشرة ليلا

54524dc6611e9bf25f8b4607
تعبيرية


الوكيل الإخباري- دعا فرع نقابة المطاعم والحلويات في إربد، اليوم الخميس، إلى إعادة النظر بقرارات ساعات العمل والسماح لها بالعمل حتى العاشرة ليلا، أسوة بالمطاعم السياحية ولتمكينها من تقديم الخدمات على النحو الأمثل.

اضافة اعلان

 

وطالب فرع النقابة، حسب ما اوضح رئيسها عماد المحمود، اليوم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، بالسماح بالدفع النقدي والإلكتروني كون هذا القطاع شعبي بالكامل، ولم يكن هناك أي مؤشرات سابقة نحو الدفع بهذه الطريقة وإن معظم زبائنه من الطبقيتين المتوسطة والفقيرة.

 

ولفت المحمود إلى أنه سلم اليوم مديرية الصناعة والتجارة في المحافظة كتابا من فرع النقابة بهذه المطالب وغيرها، مشيرا إلى أن أغلب مطاعم القرى والمحافظات خارج المدينة غير مفعلة فيها هذه الخدمة في الوقت الراهن.

 

وطالب المحمود بتخصيص موظف للمحاسبة والمناولة وضمان التباعد الاجتماعي وعدم احداث فوضى وازدحام تماشيا مع إعلان وزيرة السياحة بالعمل بنظامي المناولة (التيك أوي) والدليفري.

 

ودعا إلى السماح لكافة المنشآت العاملة بصفة المطاعم والحلويات والكافتيريات ببيع العصائر الرمضانية شريطة الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة المعمول بها في هذا القطاع، إضافة إلى السماح لها ببيع القطايف أسوة بالمخابز باعتبارها تشكل جزءا أساسيا من عمل محال الحلويات بشهر رمضان المبارك وفق شروط التعبئة والتغليف المتبعة.

 

ودعا كذلك إلى السماح لجميع المطاعم بالعمل دون استثناء ضمن الشروط المعمول بها دون الحاجة للتقدم بطلب شمول بالضمان الاجتماعي عبر المنصة الإلكترونية، نظرا لعدم توفر البيانات المطلوبة لأغلب المطاعم راهنا مقابل تشديد إجراءات الرقابة والمتابعة.

 

وأشار المحمود إلى أن هذا القطاع الشعبي سيمر بأزمة حقيقية مقابل ما يترتب عليه من التزامات مالية وحقوقية وقانونية.