الأربعاء 24-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مطالب بإزالة الأعشاب الجافة للحد من الحرائق بعجلون

666


 الوكيل الاخباري - طالب عدد من أبناء محافظة عجلون بإزالة الأعشاب الجافة التي تشكل تهديدا على البيئة وعاملا مساعدا في إشعال الحرائق.اضافة اعلان


ودعت عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية الدكتورة ردينا البطارسة إلى توفير جميع وسائل الحماية والمراقبة للثروة الحرجية وإشراك المجتمع المحلي في حمايتها.

وطالبت نائب رئيس جمعية "نساء من أجل العطاء" ابتسام فريحات الجهات المعنية بتشديد الرقابة وإيجاد الحلول الجذرية التي تسهم في حماية الغابات، مؤكدة أهمية تبني مبادرات مجتمعية تعزز الحفاظ على الغابات وتحد من الممارسات والظواهر السلبية تجاه الثروة الحرجية.

وأشار عضو جماعة رايات الإبداعية رامي الجنيدي إلى أن الغابات الحرجية في الأردن بحاجة للعناية والاهتمام لما لها من دور فاعل في الحفاظ على البيئة.

ودعا الناشط الشبابي في لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة حمزة شويات إلى فتح الطرق في المناطق الجبلية للتسهيل على آليات الدفاع المدني والجهات المعنية الوصول إلى أماكن الحريق بسرعة.

وقال محافظ عجلون سلمان النجادا إن اجتماعا سيعقد غدا الأحد في مبنى المحافظة مع جميع الجهات المعنية من الدفاع المدني والزراعة والأشغال والبلديات والبيئة لاتخاذ التدابير الضرورية للحد من الحرائق، مشددا على أهمية العمل والتنسيق بين مختلف الدوائر لمواجهة حرائق الصيف التي تسببها الأعشاب الجافة المنتشرة بين الغابات وجوانب الطرق.